إعلان

مستشفى جامعة سوهاج يجري 270 عملية جراحية من قوائم الانتظار

11:19 ص الأحد 09 سبتمبر 2018

مستشفى جامعة سوهاج

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سوهاج - عمار عبد الواحد:

أعلن الدكتور أحمد عزيز عبدالمنعم ، رئيس جامعة سوهاج، اليوم الأحد، انتهاء المستشفى الجامعي من إجراء 270 عملية جراحية بقوائم الانتظار، بتكلفة 5 ملايين و160 ألف جنيه.

وأوضح "عزيز" أن هناك 275 حالة أخرى على قائمة الانتظار حتى توفير المستلزمات اللازمة لإجراء تلك الجراحات، إذ أن تكلفة هذه الحالات 12 مليونًا و154 ألف جنيه.

مشيرًا إلى إجراء 16 عملية جراحية لقسطرة قلب الأطفال، 7 عمليات قلب مفتوح، 19 عملية جراحية في المخ والأعصاب، 25 عملية زراعة قوقعة، إلى جانب 125 قسطرة قلب تشخيصية للكبار، 10 عمليات قسطرة قلب علاجية للكبار، أما عن طب وجراحة العيون فقد تم إجراء 95 عملية، إضافة إلى إجراء 9 عمليات جراحية في تخصص جراحة تغيير المفاصل.

من جانبه قال الدكتور مصطفى عبدالخالق، عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفى الجامعي إن المستشفى الجامعي وصل لنسبة 55٪ من إجراء العمليات الجراحية في قوائم الانتظار، في 8 تخصصات مختلفة من قوائم الانتظار.

وأضاف "عبدالخالق" أن المستشفى سيبدأ إجراء عمليات زراعة الكلى لخمس حالات على قوائم الانتظار، مشيرًا إلى أن المستشفى الجامعي تحتل المرتبة الثانية على مستوى الجمهورية في تنفيذ مبادرة رئيس الجمهورية للقضاء على قوائم الانتظار للعمليات الجراحية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان