إعلان

حبس طاقم قناة "الرحمة" المزيف في الفيوم

09:28 م السبت 08 سبتمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الفيوم – حسين فتحي:

قررت نيابة طامية بالفيوم، حبس 4 أشخاص، ادعوا أنهم طاقم عمل بقناة فضائية دينية، "مذيع، ومصور، وإمام مسجد، وسائق"، 4 أيام على ذمة التحقيق، بتهمة النصب على المواطنين، وادعاء العمل بقناة فضائية دون الحصول على التصاريح المطلوبة من هيئة الاستثمار بمدينة الإنتاج الإعلامي، والهيئة الوطنية للإعلام.

كان اللواء خالد شلبي، مدير أمن الفيوم, تلقى إخطارًا من العميد خالد حسن، مأمور مركز طامية بالفيوم, بضبط 4 أشخاص بنقطة تفتيش كوم أوشيم، يدّعون أنهم يعملون بإحدى القنوات الفضائية الدينية، وأنهم في طريقم لتصوير بعض حلقات مع مواطنين بمركز يوسف الصديق .

كشفت تحريات العقيد ياسر رحيم، رئيس قطاع البحث الجنائي لمنطقة شرق الفيوم, تحت إشراف العميد هيثم عبدالمجيد عطا، مدير إدارة البحث الجنائي بالمحافظة, أن طاقم القناة المزيف, يضم كل من محمود. م. ع. 31 سنة, حاصل على دبلوم تجارة، ومقيم بالمرج, والمطلوب التنفيذ عليه في القضية رقم 920 لسنة 2015 جنايات المنيا, والصادر بحقه حكم بالسجن لمدة 15 عامًا, والذي ادعى أنه مذيع، ومصطفى. م. م. 56 سنة, ومقيم بمنطقة الهجّانة, بمدينة نصر, بالقاهرة، وادعى أنه إمام وخطيب مسجد، وعيد. ع. م. 32 سنة, مقيم بحدائق القبة, وادعى أنه مصوّر، ومحمد. ع. ع. 24 سنة, حاصل على بكالوريوس تجارة, ومقيم بمنطقة الزاوية الحمراء, قائد السيارة رقم "ن ل ه 356" أجرة القاهرة.
وأشارت التحريات إلى أن المتهم الأول "المحكوم عليه" استأجر مساحة إعلانية على القناة الفضائية, وأنه يقوم من خلالها بتصوير مواد، وتقارير مصوّرة عن معاناة المواطنين, وحالات الفقر في القرى وبثها, بغرض الحصول على أموال على سبيل التبرعات لأهالي هذه القرى, ثم يستولي عليها هو ومجموعة البرنامج .

وأوضحت التحريات, أن فريق القناة "المزيف" كان في طريقه إلى إحدى قرى مركز يوسف الصديق, بمحافظة الفيوم, لتصوير حلقة عن مشكلات المواطنين ومعاناتهم مع الفقر.
وجرى القبض على المتهمين، وإحالتهم لنيابة طامية, بتهمة مزاولة مهنة بدون ترخيص, وعدم الحصول على الموافقات من هيئة الاستثمار, والهيئة الوطنية للإعلام, والتي أصدرت قرارها المتقدم .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان