إعلان

توابع "خليها تحمض".. مواطن: "مستحيل اشتري الجوافة بـ 15 جنيه".. وبائع: "تعالوا أقفوا مكاننا"

01:55 م الأربعاء 05 سبتمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ - إسلام عمار:

انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، حملات لمقاطعة الخضراوات والفاكهة بعد ارتفاع أسعارها خلال الفترة الأخيرة بشكل كبير.

ودشن عشرات من مستخدمي هذه المواقع حملات مقاطعة، تحت هاشتاج "خليها تحمض" و"خليها تعفن"، معبرين عن استيائهم الشديد نتيجة ارتفاع الأسعار.

وتحددت فترة المقاطعة لمدة أسبوع بداية من السبت الماضي وحتى 7 سبتمبر الجاري، لإجبار التجار على تخفيض الأسعار، وهو ما لاقى تفاعلًا كبيرًا بين مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي.

السيد أمين هلال، بائع فاكهة بمحافظة كفر الشيخ، قال إن باعة الفاكهة لا ذنب لهم في ارتفاع أسعارها وأنه كأحد الباعة يفاجأ كل يوم بزيادتها من الموردين الذين يجلبون أصناف الفاكهة من الأسواق الكبرى في بعض المحافظات.

وقال هلال لـ"مصراوي": "ما أود قوله لمن يدعون إلى مقاطعة الفاكهة تعالوا اشتغلوا مكاننا وهاتعرفوا إن البائع مجرد مواطن بسيط وضحية هو الآخر بسبب ارتفاع الأسعار، والمتضرر الأول والأخير هو البائع لأن بيع الفاكهة مصدر رزقه".

وأكد هلال أن ارتفاع أسعار الفاكهة جعله يتعرض لخسائر كبيرة نتيجة تراجع المبيعات بشكل كبير، ما يؤدي إلى تلف البضاعة وعجزه عن توفير أصناف بعينها لعرضها للبيع للمواطنين.

"اللي يقول قاطعوا الفاكهة بسبب الباعة يجي يقف مكانهم عشان يعرف رفع الأسعار منه ولا لأ"، هكذا تحدثت أكدت عطيات السيد عطية، بائعة فاكهة، لـ"مصراوي"، مؤكدة أن مطلقي دعوات المقاطعة لا يعرفون من هو المتحكم في الأسعار.

وأوضحت السيد أن أصحاب المزارع وتجار الجملة وراء ارتفاع أسعار الفواكه، حيث إنهم يتحكمون في أسعارها وعلى إثر ذلك يبيعونها للموردين ووفق ذلك، ما يضطر المورد عرض البضاعة للبائع بالأسعار التي يحددها.

وقال مجدي عثمان، حلواني، لـ"مصراوي"، إنه كأحد المواطنين مقاطع للفاكهة منذ فنرة كبيرة ليس بسبب تلك الدعوات ولكن بسبب الارتفاع الجنوني في أسعارها، مضيفًا أنه يستحيل أن يشتري كيلو جوافة بـ 15 جنيهًا.

وأكد السعيد أبوليلة، صاحب سوبر ماركت، أنه مقاطع للفاكهة منذ فترة كبيرة بسبب الأسعار التي وصفها بالخيالية فإذا كان في استطاعته شراء ما يريد من الفاكهة فهناك فئة أخرى لا تستطيع شراء نصف كيلو من بعض الأصناف.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان