إعلان

"مميش": الاتفاق على تنفيذ محطة لتداول السيارات في ميناء شرق بورسعيد

01:06 م الخميس 27 سبتمبر 2018

جانب من اللقاء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بورسعيد - طارق الرفاعي:

التقى الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس ورئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، اليوم الخميس، ربان "أوليفي دي نوراي"، الرئيس التنفيذي لشركة بولوريه الفرنسية للموانئ والنقل واللوجستيات، لبحث سبل التعاون بين الجانبين والعمل على تنفيذ مشروعات داخل الأرصفة الجديدة بشرق بورسعيد.

وأكد "مميش"، خلال اللقاء، أن موانئ شرق بورسعيد تعد أحد أهم الموانئ المنافسة للمجاورة لها في شرق المتوسط، خاصة بعد التصميمات التي تم مراعاتها في بناء الأرصفة وكذلك تعميق الميناء بما يسمح باستقبال أحدث السفن العملاقة على مدار السنوات المقبلة، مشيدا بالمجهود الذي تقوم به الشركات المصرية في تنفيذ الأرصفة تحت إشراف الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بمعايير عالمية لموانئ الترانزيت.

وناقش مميش والرئيس التنفيذي لشركة بولوريه الفرنسية الشريكة مع كبرى التحالفات العالمية "كونسورتيوم" الشركات اليابانية (تويوتا TOYOTA– إن واي كي NYK) آليات التفاوض للحصول على عقد امتياز إنشاء محطة لتداول السيارات RO-RO Terminal في ميناء شرق بورسعيد، مشيدا بأداء اللجنة المشتركة بين الجانبين لبحث أفضل سبل التعاقد مع بولوريه الفرنسية، بما تقدمه المنطقة الاقتصادية من مميزات وحوافز استثمارية وكذلك ما تمتلكه الميناء من رؤية مستقبلية للتوسع فضلا عن الظهير الصناعي واللوجستي الكبير.

وأعلن الفريق مهاب مميش، عن التوصل لاتفاق مبدئي خلال اللقاء، لتنفيذ المحطة حيث سيتم الإعلان قريبا عن تفاصيله، واصفا أن المستثمر المتعاقد مع المنطقة الاقتصادية خاصة في شرق بورسعيد الجديدة بالمستثمر "الكسبان".

يذكر أن رأس مال شركة بولوريه الفرنسية يبلغ 10.6 مليار يورو، ولديها 54 ألف موظف وتتوسع في العديد من الموانئ في إفريقيا وآسيا وأوروبا.

فيديو قد يعجبك: