إعلان

بالصور- مناورة تدريبية للتعامل مع المتفجرات والحرائق بميناء دمياط

01:31 م الأربعاء 26 سبتمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دمياط - محمد إبراهيم:

أجرت هيئة ميناء دمياط تدريبا عمليا، لإجراء عملية إخلاء بعد اكتشاف وجود جسم غريب ثم نشوب حريق بمواد صلبة بأحد جراجات صيانة المعدات الخاصة بواحدة من كبرى الشركات العاملة بالميناء، اليوم الأربعاء.

وبدأ التدريب بورود بلاغ لمركز العمليات وإدارة الأزمات بالهيئة يفيد باكتشاف جسم غريب بالجراج، وجرى إبلاغ الجهات المعنية ممثلة في إدارة الحماية المدنية بشرطة الميناء وسيارات الإسعاف إضافة إلى إدارة الأمن والسلامة والصحة المهنية بالهيئة وفرض كردون حول المنطقة والبدء في إخلاء العاملين ثم المعدات للكشف عن طبيعة الجسم الغريب.

ونشب حريق محدود جرت مجابهته والسيطرة عليه بواسطة فرق ومعدات الإطفاء الخاصة بالشركة كما تعطل أحد الأوناش الخاصة بالشركة أثناء إخلائه من موقع الحريق مما استدعى قطره عن طريق لودر دبرته الشركة في الحال.

وجرى فرض السيطرة الكاملة لفريق الحماية المدنية على الموقع لاستكمال إجراءات التأمين و التعامل بواسطة خبير المفرقعات وخلص الاجتماع لعدة توصيات أهمها دعوة باقي الشركات العاملة بالميناء لإجراء تدريبات مشتركة مماثلة في أقرب فرصة لرفع كفاءتها للتأكد من جاهزيتها للتعامل الجماعي مع مثل هذه الأحداث حال وقوعها.

فيديو قد يعجبك: