إعلان

بحضور المحافظ.. إنهاء خصومة ثأرية استمرت 7 سنوات في الأقصر

07:45 م الثلاثاء 25 سبتمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الأقصر – محمد محروس:

شهد المستشار مصطفى ألهم، محافظ الأقصر، مراسم جلسة الصلح التي جرت بين عائلتي "آل عبدالظاهر" و"آل شرقاوي" بقرية الرياينة بمدينة أرمنت.

حضر مراسم الصلح اللواء طارق علام، مدير أمن الأقصر نائبًا عن اللواء علاء عبد الفتاح مساعد وزير الداخلية لجنوب الصعيد، النائب أحمد الفرشوطي، عضو مجلس النواب عن دائرة أرمنت، والشيخ قناوي عبد الحميد الفرشوطي رئيس لجنة المصالحات بمدينة أرمنت، وأعضاء لجنة المصالحة ورجال الأزهر والأوقاف والكنيسة وعدد كبير من القيادات الأمنية والتنفيذية والشعبية وأهالي العائلتين والمواطنين بمدينة أرمنت والمدن المجاورة.

واستمرت الخصومة الثأرية بين العائلتين لـ 7 أعوام زرعت خلالها بذور القطيعة والكراهية، عقب وفاة أحمد محمد شرقاوي، 15 سنة أحد أفراد آل شرقاوي من عائلة الحوس نتيجة إصابته لنفسه برصاصة عن طريق الخطأ أثناء لهوه بـ"طبنجة" غير مرخصة وأثناء محاولة إثنائه عن اللهو بالسلاح الناري من قبل صديقه عبدالحارث محمد عبدالظاهر 15 سنة، أحد أفراد آل عبد الظاهر من عائلة الخلايفة بقرية الرياينة بمدينة أرمنت.

وعقدت مراسم الصلح التي تمت بالقرية دون تقديم القودة حيث أكد الشيخ قناوي عبدالحميد أن اليوم هو إعلان براءة عبدالحارث محمد عبدالظاهر من تهمة قتل صديقه أحمد محمد شرقاوي بشهادة الشهود الذين حضروا الواقعة، وأكدوا أن المتوفي كان يلهو بالسلاح وأثناء محاولة صديقه منعه خرجت منه رصاصة استقرت في بطن المتوفي الذي توفي أثناء محاولة إنقاذه بمستشفى أرمنت.

فيما تمت معاقبة الأول بتهمة حيازة سلاح غير مرخص حسبما أكد "قناوي" مضيفا أنه عوقب بالحبس لمدة تجاوزت نحو 4 سنوات وبعد انقضاء فترة العقوبة تمت المصالحة دون تقديم قودة .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان