إعلان

7 ملايين يورو من الاتحاد الأوربي لتطوير نظم الزراعة والري في الفيوم

11:36 ص الثلاثاء 25 سبتمبر 2018

اللواء عصام سعد إبراهيم محافظ الفيوم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الفيوم – حسين فتحي:

قال اللواء عصام سعد إبراهيم محافظ الفيوم، إن هناك العديد من المشروعات يجري حاليا تنفيذها بين المحافظة وبرنامج الاتحاد الأوربي للتنمية الريفية، منها طرح مشروع تدوير المخلفات الزراعية وتحويلها إلى سماد لتحسين جودة التربة لزيادة الإنتاج الزراعي، وإنشاء صوب زراعية بمركزي يوسف الصديق وطامية، وزراعة القمح آليًا على مصاطب.

وأشار المحافظ إلى أن البرنامج يقوم بتبطين المساقي والخلجان وتدبيش وعمل تكاسي للأبحر، ما يحفظ مياه الري ويقلل من نفقات التطهير، وجار العمل بخليج أولاد محمد بعزبة قلمشاه بقرية قلهانة وصولاً لقرية قلمشاه بمركز إطسا بطول 4 كم وتضم 15 مسقة، وخليج بيهمو بمركز سنورس بطول 3,8 كم، إضافة لنظام الري الحقلي الحديث بمركزي إطسا وسنورس.

وتابع المحافظ، أن فريق عمل البرنامج يعمل على تمهيد العديد من الطرق بطبقة ترابية بما يتوافق والشروط البيئية للوصول إلى الأماكن الأثرية والسياحية وخاصة بمدينتي ماضى وأم البريجات وغيرهما من الأماكن التى تحتاج إلى تمهيد طرق لتيسير حركة سير السائحين، وفي قطاع السياحة نفذ الفريق بعمل خريطة سياحية مبينًا عليها المواقع السياحية والأثرية بمحافظة الفيوم، ويجري الإعداد لعمل دليل إرشادي للسائحين باللغتين العربية والإنجليزية.

وأوضح اللواء عصام سعد أن يجري إعداد خرائط موضحاً بها أهم المحميات الطبيعية وأماكن السياحة البيئية، وقد قام فريق العمل بتطوير وتأهيل قسم إدارة السياحة بالديوان العام للمحافظة بالتنسيق والتعاون مع الجهاز المختص.

وأكد محافظ الفيوم برنامج الاتحاد الأوربي المشترك للتنمية الريفية خصص 7 ملايين يورو لتأهيل وتطوير قطاعات الزراعة والري والسياحة والبيئة وغيرها من القطاعات التنموية على أرض الفيوم بما يوفر فرص عمل للشباب العاملين بتلك القطاعات، جاء ذلك خلال لقاء المحافظ وفد الاتحاد الأوربى للتنمية الريفية اليوم الثلاثاء.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان