إعلان

زملاء التلميذ "ضحية التدافع" يروون تفاصيل الحادث: "المدرسة قفلت المدخل الرئيسي"

04:19 م الإثنين 24 سبتمبر 2018

طلاب مدرسة الزهراء خلال حضور طابور الصباح عقب وفاه

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدقهلية- رامي القناوي:

روى عدد من تلاميذ مدرسة الزهراء للتعليم الأساسي بقرية الزهراء التابعة للوحدة المحلية ببسنديلة بمحافظة الدقهلية، تفاصيل مصرع زميلهم إبراهيم حسن محمد عبدربه، 9 سنوات بالصف الثالث الابتدائي، إثر تدافع التلاميذ على سلم المدرسة في أول يوم دراسي.

وقال التلاميذ، إنه أثناء نزولهم على سلم المدرسة حدث تدافع أدى إلى سقوط بعضهم، ووفاة زميلهم، فيما أكد أحد التلاميذ أن زميل لهم دفع آخر على السلم ما تسبب في سقوطه، الأمر الذي أدى إلى سقوط عدد من التلاميذ ووفاة الطفل.

وقال تلميذ آخر، إن إدارة المدرسة أغلقت الباب المؤدي إلى السلم الرئيسي للفصول وفتحت مدخل واحد فقط، الأمر الذي تسبب فى حدوث ضغط وتدافع، وسقوط التلميذ الذي وقع ضحية.

وكان اللواء محمد حجي، مساعد وزير الداخلية لأمن الدقهلية، تلقى إخطارًا من اللواء محمد شرباش، مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود بلاغ للنقيب كريم الشهاوي، رئيس نقطة بسنديلة، من مدير الوحدة الصحية بشركة بسنديلة في بلقاس بوصول تلميذ يبلغ من العمر 9 سنوات، جثة هامدة بصحبة مدير المدرسة.

وانتقل ضباط وحدة مباحث مركز شرطة بلقاس، إلى مكان البلاغ، وتبين من الفحص المبدئي أن سبب الوفاة هبوط حاد في الدورة الدموية والتنفسية، إثر تدافع الطلاب خلال دخول الفصل، ما تسبب في مصرع "إبراهيم حسن محمد عبد ربه" 9 سنوات، تلميذ في الصف الثالث الابتدائي.

وقال مدير الوحدة الصحية، إن مدير المدرسة ومشرف المدرسة، هما من أحضرا جثة الطفل وتركاه، وبسؤال زملائه والعاملين في المدرسة أكدوا أنه سقط على الأرض بسبب التدافع، وأنهم لم يعلموا بوفاته وأن مدير المدرسة أخذه هو ومشرف المدرسة إلى الوحدة الصحية.

وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، وأخطرت النيابة والإدارة التعليمية، واستدعاء أسرة التلميذ والمدير لسماع أقوالهم، كما تم التحفظ على جثمان الطفل تحت تصرف النيابة.

يذكر أن الدكتور كمال جاد شاروبيم، محافظ الدقهلية، قرر استبعاد مدير المدرسة، وإحالته للتحقيق بعد وقوع الحادث.

فيما قررت نيابة بلقاس، حجز 3 مدرسين على ذمة التحقيقات، والتصريح بدفن الجثمات بعد تشريحه، بعد ورود التقرير الطبي الذي أكد حدوث هبوط حاد في الدورة الدموية.

فيديو قد يعجبك: