إعلان

"عايز عيني يا خالو".. تفاصيل فقء عين تلميذ داخل مدرسة في العاشر من رمضان (صور)

10:54 ص الإثنين 24 سبتمبر 2018

الشرقية- فاطمة الديب:

"عايز عيني يا خالو".. كانت هذه الكلمات هي الأولى التي نطق بها الطفل أحمد عادل محمد، تلميذ بالصف الثاني الابتدائي لخاله، فور إفاقته من العملية الجراحية التي أجراها بعد إصابته بفقء عينه اليسرى داخل مدرسته "عمر بن الخطاب" بالعاشر من رمضان.

وأجرى فريق طبي من مستشفى "الزقازيق" الجامعي عملية جراحية عاجلة للطفل داخل مستشفى "صيدناوي" بالعاشر من رمضان؛ بعدما فقئت عينه داخل فصل دراسي بمدرسة "عمر بن الخطاب" بالمجاورة 45 بمدينة العاشر من رمضان.

وقال ماهر حسني، خال الطفل، إن إصابة نجل شقيقته عبارة عن انفجار في قرنية العين اليسرى، والتي أنهت على عينه تمامًا، مشيرًا إلى أن الطفل دفع عينه ثمنًا للإهمال من جانب إدارة المدرسة التي لم تسعَ لتوفير مقاعد آمنة للتلاميذ، حيث إن المقاعد الموجودة بها شبابيك حديدية، وإن إصابة نجل شقيقته حدثت بواسطة إحداها أثناء الحصة الدراسية.

وأوضح حسني لـ"مصراوي" أن مستقبل الطفل بات مُهددًا بسبب ضياع نظره بالعين اليسرى، مطالبًا بالتحقيق في الإهمال الذي تسببت فيه إدارة المدرسة، خاصةً أن الطفل لا يزال بحاجة لعمليات جراحية أخرى تستلزم إحداها مكوثه تحت العناية بالمستشفى لأسبوع إضافي.

وقررت نيابة العاشر من رمضان العامة، بإشراف المستشار هيثم نصار، المحامي العام لنيابات جنوب الشرقية، مساء الأحد، صرف التلميذ الذي تسبب في فقء عين "أحمد" داخل المدرسة، حيث تم تسليمه لجده، فيما تم صرف مُدرسة ومُشرفة دور المدرسة، على ذمة التحقيقات في الواقعة.

وقالت فاتن فتحي، مديرة الإدارة التعليمية بالعاشر من رمضان، إنها قررت فتح تحقيق عاجل في الواقعة، حيث أحالت مُدرسة الفصل ومشرفة الدور بالمدرسة وقت الواقعة إلى التحقيق بمعرفة الشؤون القانونية.

كان اللواء عبدالله خليفة، مدير أمن الشرقية، تلقى إخطارًا من اللواء محمد والي، مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود بلاغ من مستشفى "صيدناوي" بالعاشر من رمضان، باستقبال الطفل "أحمد عادل محمد" تلميذ بالصف الثاني الابتدائي بمدرسة "عمر بن الخطاب" بالمجاورة 45 بدائرة قسم شرطة ثان العاشر، مصابًا بفقء عينه.

وتبين أنه أثناء وجود التلميذ داخل فصله المدرسي حاول أحد زملائه بالفصل ويُدعى "أحمد سعد" سحب شنطته المدرسية من الديسك، إلا أنها علقت في قطعة حديدية بالديسك، وحينما انتزعها الأخير، وألقى القطعة الحديدية أصابت عين الأول وفقأتها، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 45 جُنح ثان العاشر من رمضان لسنة 2018.

فيديو قد يعجبك: