إعلان

عثر داخلها على "طريشة".. مدير "طهطا التعليمية" يتفقد مدرسة إعدادية قبل دخول الطلاب (صور)

10:14 ص الإثنين 24 سبتمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سوهاج – عمار عبدالواحد:

تفقد خالد يوسف، مدير إدارة طهطا التعليمية، مدرسة أحمد عبدالرؤوف عثمان الإعدادية بناحية قرية نزلة عمارة والمتاخمة للجبل الغربي، صباح اليوم الإثنين ، قبل دخول الطلاب للمدرسة، وذلك لتمشيط طوابق وفصول المدرسة وفنائها ومحيطها، عقب عثور بعض العاملين بالمدرسة، أمس الأحد، على "طريشة" في معمل العلوم بالطابق الثاني، ما أحدث حالة من الخوف والرعب بين الطلاب والعاملين بالمدرسة.

وقال خالد يوسف إن الإدارة اتخذت كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية اللازمة لحماية الطلاب والعاملين بالمدرسة من خطر مثل هذه الأنواع من الزواحف، مضيفًا أنه جرى إبلاغ المديرية بسوهاج ومجلس مدينة طهطا والإدارة الصحية لاتخاذ اللازم تجاه الواقعة.

رافق مدير الإدارة كل من حسن خلف، مدير التعليم الإعدادي بالإدارة التعليمية وسيد البحيري، رئيس الوحدة المحلية لقرية الصفيحة والتي تتبع لها إداريًا قرية نزلة عمارة الكائنة بها المدرسة، ومدير المدرسة وبعض العاملين.

وأجرى مدير الإدارة التعليمية جولة داخل فصول المدرسة وطوابقها ومحيطها للتأكد من خلوها من أي حيوانات أو حشرات أو زواحف، مشيرًا إلى أنه جرى عمل مسح شامل للمدرسة وتنظيف المعمل والغرف المجاورة له، بعد الاستعانة بذوي الخبرة في مجال اصطياد الزواحف مثل الثعابين "الحاوي" من أهل القرية، والتأكد من عدم وجود ما يسمى بالطريشة أو غيرها في أي مكان بالمدرسة.

ولفت "يوسف" أن مدير المدرسة وأهالي القرية أكدوا أن الطريشة أو الثعابين ليس غريبًا عليهم لوقوع قريتهم والمدرسة بالقرب من الجبل الغربي، وتابع أن إدارة المدرسة قامت أمس الأحد بعد انتهاء اليوم الدراسي برش المدرسة بمبيد طارد للزواحف، لمنع ظهورها مرة أخرى بالمكان.

وسادت حالة من الرعب بين الطلاب والعاملين بمدرسة أحمد عبد الرؤوف عثمان الإعدادية التابعة لإدارة طهطا التعليمية شمالي محافظة سوهاج، أمس الأحد، عقب العثور على "طريشة" يبلغ طولها حوالي متر ولها قرنان صغيران وتشبه لون الثعبان في معمل العلوم بالطابق الثاني بالمدرسة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان