إعلان

فوز قائمة "صيادلة ضد احتكار السلاسل" بانتخابات شعبة الصيدليات بغرفة تجارة الإسكندرية – صور

10:09 م الأحد 23 سبتمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري:

أعلنت اللجنة المشرفة على انتخابات شعبة أصحاب الصيدليات ومصنعي الأدوية بالغرفة التجارية بالإسكندرية فوز قائمة صيادلة نقابة الصيادلة بالإسكندرية، فوز قائمة "صيادلة ضد احتكار السلاسل" والتي تشمل أصحاب الصيدليات الأهلية على قائمة المستقبل التي تمثل أصحاب سلاسل الصيدليات الشهيرة في انتخابات مجلس الشعبة التي جرت مساء اليوم الأحد.

وقالت نقابة الصيادلة بالإسكندرية في بيان رسمي لها، اليوم، إن أصحاب الصيدليات الأهلية تمكنوا من حسم الجولة بالكامل في مواجهة مرشحي السلاسل التي يعدها عموم الصيادلة خطرًا على المهنة ومخالفة لقانونها.

وأضاف البيان أن نقابة صيادلة الاسكندرية دعمت القائمة الفائزة في إطار حرصها على المهنة والتزامًا بقانون تنظيم المهنة الذي يعتبر سلاسل الصيدليات أكبر خطر يواجه المهنة.

وجرت انتخابات شعبة أصحاب الصيدليات وتجار ومصعني الأدوية بالغرفة التجارية في الإسكندرية، لاختيار رئيسا و 14 عضوا لمجلس الشعبة خلفا للمجلس المنتهية ولايته.

وشهدت عملية الاقتراع تأخر التصويت قرابة الساعة عن موعد انطلاقه لعدم اكتمال النصاب القانوني، فيما تقرر بدء الانتخابات بتجاوز عدد الحضور 500 فردا من أصل 1500 يمثلون من لهم حق التصويت من أعضاء الجمعية العمومية.

وتنافس في الانتخابات 29 مرشحاً ضمن قائمتين الأولى قائمة "صيادلة ضد احتكار السلاسل" وتضم 14 مرشحاً و الثانية قائمة "المستقبل" وتضم 15 مرشحاً من أصحاب سلاسل الصيدليات، وذلك لانتخاب مجلس إدارة شعبة الصيادلة المكون من 15 عضوًا يتم اختيارهم من بين القائمتين المشار إليهما.

وانحصرت أحقية التصويت للصيادلة الذين يملكون سجلا تجاريا عن منشأة لتصنيع أو بيع المنتجات الدوائية، فيما جرت الانتخابات تحت إشراف إدارة الغرفة التجارية دون إشراف قضائي.

فيديو قد يعجبك: