إعلان

"زراعة الوادي الجديد" تعلن إصابة 1274 وحدة سكنية بالنمل الأبيض وترفع الطوارئ

11:04 ص الجمعة 21 سبتمبر 2018

مديرية الزراعة بالوادي الجديد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الوادي الجديد – محمد الباريسي:

أعلنت مديرية الزراعة بمحافظة الوادي الجديد، اليوم الجمعة، عن حصر الوحدات السكنية المصابة بحشرة النمل الأبيض "القرضة" بإجمالي 1274 وحدة سكنية في 6 مناطق بمراكز المحافظة الخمسة.

أكد وكيل وزارة الزراعة بالوادي الجديد، الدكتور مجد المرسي، نجاح المديرية في علاج 86 وحدة سكنية وذلك بعد رصد الإصابة في 318 وحدة سكنية بالخارجة، 569 بواحة باريس، 40 بواحة بلاط، و78 بمدينة موط،130 بقرية القصر بالداخلة، 139 بواحة الفرافرة.

أضاف المرسي، أن المديرية رفعت حالة الطوارئ لموجهة الإصابة وشكلت فرق علاجية للمقاومة الجماعية للحشرة في مناطق الإصابة حيث إن أعمال مقاومة النمل الأبيض مستمرة على مدار اليوم للمنازل المتضررة، بجميع مراكز المحافظة من خلال الأخصائيين ومشرفي المقاومة بالقطاع الزراعي بالمحافظة.

وأوضح وكيل وزارة الزراعة، أن وزارة الزراعة تدعم أعمال المقاومة بالمحافظة بالمبيدات اللازمة، والتي تقدر بـ600 لتر في العام، منها ما يتم صرفه بالمجان للحالات غير القادرة والمتضررة بالفعل من النمل الأبيض ومنها ما يتم صرفه بمقابل مادى لأعمال المقاومة الوقائية للإنشاءات الحديثة.

وأكد إطلاق حملات للتوعية بمخاطر حشرة النمل الأبيض، وطرق الوقاية منها من خلال تنظيم الندوات التثقيفية بالتعاون مع عدة جهات منها مراكز الإعلام والإذاعة والشباب والرياضة والثقافة، بالإضافة إلى العمل على إصدار شهادة من مديرية الزراعة للمنشآت الحديثة تفيد بإتمام أعمال المكافحة لحشرة النمل الأبيض، كإجراء وقائى يحفظ هذه المنشآت من التعرض لإصابة النمل الأبيض.

فيديو قد يعجبك: