إعلان

بالصور- وزير النقل: 2 مليار دولار حجم التبادل التجاري مع إيطاليا

05:23 م الثلاثاء 18 سبتمبر 2018

الإسكندرية – محمد عامر:

قال الدكتور هشام عرفات، وزير النقل والمواصلات، إن إيطاليا تعد شريكًا استراتيجيًا لمصر، لافتًا إلى أنها تحتل المرتبة الخامسة في قائمة الدول المستثمرة بمصر وتعتبر بوابة رئيسية لصادرات الحاصلات الزراعية المصرية لوسط وشرق أوروبا.

جاء ذلك خلال كلمته في افتتاح منتدى الحوار المصري الإيطالي والذي ينظمه قطاع النقل البحري بوزارة النقل المصرية بالتعاون مع سفارة إيطاليا بالقاهرة، اليوم الثلاثاء، بمقر الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولجيا والنقل البحري بالإسكندرية.

وأضاف الوزير أن واردات مصر من إيطاليا بلغت 958,6 مليون دولار، بينما بلغت الصادرات نحو مليار دولار خلال الستة أشهر من العام المالي الحالي 2017-2018، بإجمالي حجم التبادل التجاري بين البلدين نحو 2 مليار دولار.

وأشار "عرفات" إلى أن منتدى الحوار المصري الإيطالي يعد انطلاقة إيجابية لبدء المباحثات وإعادة إحياء سبل التعاون المشترك بين البلدين في أحد أهم القطاعات الاقتصادية وهو القطاع البحري.

وأكد تميز العلاقات في مجال النقل البحري والموانئ بين مصر وإيطاليا، حيث بلغ حجم التبادل التجاري المنقول بحراً بين البلدين خلال العامين الماضيين 2016-2017 حوالي 8 مليون طن ما يشير لأهمية تعزيز التعاون البحري بكل مقومات تلك الصناعة.

ووجه وزير النقل الشكر للأكاديمية العربية للعلوم والتكنولجيا والنقل البحري لاستضافتها فاعليات الحوار المشترك والمشاركين من الجانبين المصري والإيطالي.

فيديو قد يعجبك: