إعلان

يزور المرضى ويجلس مع العجائز.. "المحافظ الكاجوال": لهذا السبب تخليت عن الزي الرسمي؟

05:21 م الثلاثاء 18 سبتمبر 2018

اللواء سعيد عباس محافظ المنوفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنوفية - عاشور أبوسالم:

في اليوم الأول من وصوله المحافظة وقبل أن يرى شكل مكتبه أو يتعرف على معاونيه في العمل، نزل من سيارته ليُقابل عددًا من المواطنين كان بينهم رجل مسن، معلنا وقتها عن نيته للنزول إلى المواطنين للاستماع إلى شكواهم والتوجيه لحلها، وقال "مشاكلكم فوق دماغي"- بحسب مصادر بالديوان العام.

1

اللواء سعيد عباس محافظ المنوفية، كشف عن سياسته التي سيتعامل بها مع أبناء المحافظة من اليوم الأول لتولي منصب المحافظة والتقائه بالموظفين في الإدارات المختلفة ومديري الإدارات بالديوان العام، حيث عقد اجتماعًا مغلقًا مع الموظفين وأخبرهم برغبته في تغيير صورة المحافظة بعد القبض على المحافظ السابق ونظرة الجميع إلى المحافظة باعتبارها فاسدة.

2

لقاء المحافظ بالموظفين

التقى اللواء سعيد عباس محافظ المنوفية، في اليوم الأول بموظفي الديوان العام لمحافظة المنوفية وكانت كلماته موجزة معهم، حيث قال "أنا اللواء سعيد عباس وبعد ما طلع من المحافظة هفضل اللواء سعيد عباس فمعنديش استعداد أشوف تقصير في المحافظة".

3

التخلي عن الزي الرسمي

عباس تخلى عن الزي الرسمي "البدلة" ولجأ إلى "الكاجول" والتيشيرتات في جولاته الميدانية ولقاءاته مع المواطنين فيقول في تصريحات لـ"مصراوي": "أنا من الناس ولازم أكون شكلهم، والبدلة بتعمل حاجز نفسي عند المواطنين الغلابة وبتخليهم يخافوا يقولوا كل مشاكلهم".

لم يرتدِ عباس البدلة سوي مرات قليلة في اليوم الأول لدخوله المحافظة وأثناء لقائه عددا من نواب المحافظة وخلال تقديم العزاء إلى أسرة السادات في وفاة شقيقة الرئيس الراحل، وأثناء احتفال نقابة الزراعيين بتكريم المتفوقين، بينما كل الجولات الأخري كان المحافظ يرتدي الـ"تيشيرت".

4

موكب المحافظ

أصر محافظ المنوفية على تغيير الشكل العام لموكبه، فأمر بسير موتوسيكل المرور التابع للموكب في الخلف من أجل عدم لفت أنظار المواطنين أثناء سيره أمام سيارته.

من اليوم الأول أبلغ محافظ المنوفية الموظفين في الإدارات الرئيسية بالديوان العام عن تغيير مواعيده، حيث يبدأ المحافظ التحرك من استراحته بالمحافظة في السادسة صباحا ويستمر في العمل حتى الساعة العاشرة مساءًا يوميا.

5

60 لقاءً مع المواطنين في 18 يوما

كما عقد محافظ المنوفية خلال 18 يوم التي تولى فيها منصب المحافظ ما يقرب من 60 لقاء مع المواطنين، بحضور عدد من المسؤولين التنفيذيين للعمل على حل مشاكلهم، وتسببت طريقة جلوسه واستماعه للمواطنين حالة من الجدل الواسع بالمحافظة.

وفي تصريحات لـ"مصراوي" قال اللواء سعيد عباس، محافظ المنوفية: "كلنا بشر ولا فرق بين مواطن ومسؤول، ومنصب المحافظ يقتضي التواصل مع المواطنين، مضيفا أنه يحافظ على لقاء المواطنين فى كل صباح للاستماع إلى شكواهم والتوجيه بسرعة حلها حتى يشعر المواطن المنوفي بالتغيير، مُضيفًا أن سكان المحافظة من الطبقة المُتعلمة فمن الصعب خداعهم بوعود زائفة.

وأضاف عباس، أنه يتابع منظومة النظافة بشكل دائم لأنها تدل على المظهر الحضاري للقرى والمدن وأن ملف الخدمة الطبية والصحية مهم جدًا ولزامًا على المسؤولين النظر إلى جودة الخدمات الطبية المُقدمة للمرضى ومدى توافر الأدوية والمستلزمات الطبية وتواجد الأطباء في الساعات الليلية لاستقبال حالات الطوارئ.

وأشار إلى أنه في الوقت الحالي يسعى لدراسة المحافظة جيدًا وتشكيل فريق معاون له للنزول إلى جميع مناطق المحافظة وكتابة تقارير عن الاحتياجات والمشاكل لبحثها ومحاولة إيجاد حلول قانونية، مؤكداً اهتمامه بمشروعات النفع العام لأنها ذات أولوية للمواطن.

فيديو قد يعجبك: