إعلان

بالصور.. طلاب ألمان من أمام معبد الأقصر: "مصر جميلة تعالوا زوروها"

09:19 م الإثنين 17 سبتمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الأقصر – محمد محروس:

شهد محمد عبدالقادر خيري، نائب محافظ الأقصر فعاليات، مبادرة "مصر جميلة.. تعالوا زوروها" التي دشنت في معبد الأقصر، مساء اليوم الإثنين، بمشاركة 60 طالبًا من مدارس وجامعات المانيا.

تهدف المبادرة التي نظمتها مؤسسة صنّاع الخير للتنمية، وجمعية إيزيس الثقافية، وجمعية الشباب للتنمية الشاملة بهدف تنشيط حركة السياحة، وإرسال رسائل إيجابية للسائحين في العالم، أن مصر والأقصر تحديدًا مستعدة لاستقبالهم، وتفتح ذراعيها للجميع.

وقال محمد عبدالقادر خيري، نائب محافظ الأقصر، إن العمل على تنشيط السياحة بمحافظة الأقصر دور كل مواطن.

وأضاف "خيري" "علينا الاهتمام بترسيخ مبدأ نقل الصورة السليمة من قبل السياح أنفسهم، ونقل تجربتهم الفريدة بزيارة الأقصر لذويهم في البلدان المختلفة حول العالم، فكل سائح يزور مصر يعد بمثابة سفيرًا لمصر في بلده".

بينما قال مصطفى زمزم، رئيس مجلس أمناء مؤسسة صناع الخير إن المؤسسة حريصة على المشاركة المجتمعية في كافة المجالات التي تنعكس بشكل إيجابي على الوطن، فضلًا عن دورها الخدمي والخيري في مجالات أخرى متعددة.

وأشار "زمزم" إلى أن مبادرة "مصر جميلة.. تعالوا زروها" مبادرة بسيطة، ولكن سيكون لها صدى واسع وإيجابي قبل بداية الموسم السياحي الجديد في الأقصر.

فيما أكدت شيرين النجار، رئيس جمعية إيزيس الثقافية، أن المبادرة أقيمت على هامش يوم التطوع المصري الألماني الذي يقام بشكل سنوي في مدينة الطود بجنوب الأقصر، ويتضمّن عدة فعاليات ومبادرات .

في حين أشاد محمد عثمان، الخبير السياحي ورئيس لجنة تسويق الأقصر بالمبادرة، مؤكدًا أن مثل هذه المبادرات تحرّك المياه الراكدة، وتمثل دعاية قوية وتلقى صدى واسعًا في أوروبا رغم بساطتها.

وأضاف "عثمان" أن الطلّاب الألمان أبدوا إعجابهم بالحضارة المصرية القديمة، كما عبروا عن سعادتهم بحفاوة الاستقبال وبمشاركتهم في عدة مبادرات سياحية وخيرية.

كان الطلاب الألمان شاركوا أمس الأحد، في مبادرة لزراعة 1300 شجرة بمدينة الطود في إطار يوم التطوع المصري - الألماني الذي يقام للعام الرابع على التوالي.

فيديو قد يعجبك: