إعلان

"عشان فلاح وماليش واسطة".. قصة أب يبحث لابنته المتفوقة عن سكن جامعي بكفرالشيخ

07:24 م الإثنين 17 سبتمبر 2018

جامعة كفرالشيخ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفرالشيخ - إسلام عمار:

نادمًا على ما مضى من جهد وكفاح، من سهر ونجاحٍ لم يعد يعني له شيئًا، إذ أنه لم ينفع ابنته المتفوقة في أن تحصل على مكان لها في المدينة الجامعية.

سعد غراب، رجل لم يتجاوز الـ49 سنة، اتخذ خلالها الفلاحة مهنة له، في مدينة فوه التابعة لمحافظة كفرالشيخ، قال باكيًا على حاله "عشان فلاح وماليش واسطة مش لاقي لبنتي سكن في الجامعة يارتني ما علمتها".

حصلت ابنته سامية سعد غراب، 17 سنة، على المركز الأول في التعليم الفني الزراعي، على مستوى الجمهورية، بمجموع 501 درجة، من إجمالي 550 درجة، بنسبة 90%، وجرى ترشيحها للالتحاق بالدراسة في كلية التربية جامعة كفرالشيخ، لكنها لم تحصل على سكنها الجامعي.

أضاف "غراب" في تصريحات خاصة لــ"مصراوي": "شوفت الذل عشان أعلمها وأخليها تطلع الأولى على الجمهورية، وعشان فلاح وماليش واسطة، مش عايزين يسكنوا بنتي في المدينة الجامعية، وبعد ما حيروني وخلوني ألف كعب داير، قالولي المدينة الجامعية اكتفت".

وقال العامل الزراعي إنه توجه في شهر أغسطس الماضي إلى جامعة كفرالشيخ، وأبدى رغبته بالتقديم لابنته الحاصلة على المركز الأول في دبلوم التعليم الفني الزراعي، لتسكينها بالمدينة الجامعية، فأخبره الموظف المختص أنه لا يوجد تقديم في الوقت الحالي إلا بعد وصول بطاقة ترشحها للكلية التي ستلتحق بها.

وأكد أنه عقب وصول بطاقة الترشح، الخاصة بها، وتأكد ترشحها لكلية التربية، توجه للجامعة مرة أخرى وجدد طلبه بشأن تسكين ابنته بالمدينة الجامعية، ففوجئ برد الموظف بعدم وجود مكان لها نظرًا لاكتفاء المدينة بالعدد المطلوب، وأوضحوا له أنها ستنضم بشكل عادي في الدراسة، وملفها سوف يصل الجامعة مع بداية شهر أكتوبر المقبل.

ولفت إلى أنه توجه إلى مكتب الدكتور ماجد القمري، رئيس جامعة كفرالشيخ، طالبًا مقابلته ليعرض عليه الأمر، وتقديم شكوى، فلم يتمكن من ذلك، وجرى تحويله إلى نائب رئيس الجامعة لشئون الطلاب الدكتور عبدالرازق الدسوقي، الذي حوله لأحد قيادات الجامعة، الذي رد عليه قائلًا "اعمل التماس وقدمه يوم 21/9/2018 ليكتشف الأب أن هذا اليوم يوافق يوم الجمعة أي عطلة رسمية".

وقال الأب: "أنا مش محتاج حاجة غير إني أسكّن بنتي والقانون يحق لها تسكينها بالجامعة لحصولها على المركز الأول في التعليم الفني الزراعي على مستوى الجمهورية، وكمان أنا راجل بسيط مش في استطاعتي تحمل نفقات الجامعة، ومصاريف ترحال بنتي يوميًا من فوه إلى كفرالشيخ مش عارف الجامعة بتعمل معايا ليه كده ده بدل تكريمها لتفوقها يعملوا معاها كده".

ولم يتسن لمراسل "مصراوي" التواصل مع الدكتور ماجد القمري، رئيس جامعة كفرالشيخ للحصول على رد منه على الواقعة، في حين قال عدد من القيادات الجامعية إنهم ملتزمين بعدم الإدلاء بأي تصريحات صحفية وفق قرار وتوجيهات من رئيس الجامعة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان