إعلان

محافظ الدقهلية: نسعى لتحقيق حلم "مترو الأنفاق" في المنصورة

05:57 م الإثنين 17 سبتمبر 2018

محافظ الدقهلية خلال اجتماعه بمسئولي هيئة المترو ب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدقهلية - رامي القناوي:

أعلن الدكتور مهندس كمال جاد شاروبيم، محافظ الدقهلية، اليوم الإثنين، أن تنفيذ مشروع مترو الأنفاق بمدينة المنصورة، حلم لأهل الإقليم نسعى لتحقيقه على أرض الواقع للقضاء نهائيًا على المشكلات المرورية وانتقال المواطنين ورفع المعاناة عنهم بأنحاء مدينة المنصورة.

جاء ذلك خلال اجتماع المحافظ مع المهندس طارق أبوالوفا، نائب رئيس هيئة المترو بوزارة النقل، بحضور ممثلي إحدى الشركات الاستشارية، وعدد من أساتذة كلية الهندسة بجامعة المنصورة التي من المقرر لها القيام بالدراسات المبدئية للمشروع.

وأكد "شاروبيم" ضرورة تضافر كافة الجهود ليتحقق حلم أبناء الدقهلية لتنفيذ المشروع الذي يعد نقلة حضارية تنموية بالمحافظة، مشيرًا إلى تذليل كافة العقبات من قبل الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، وتوفير متطلبات الهيئة، ولجان الدراسة المبدئية للمشروع، والتي تتمثل في إعداد المخطط العام للتوسعات المستقبلية لمدينة المنصورة، وكذا الخرائط الخاصة بشبكات المرافق مثل المياه، الصرف الصحي، التليفونات، الكهرباء، الغاز.

وأشار محافظ الدقهلية، إلى إعداد بيانات متكاملة عن المواقف العمومية والفرعية الداخلية بالمدينة وإحصاء شامل عن الأماكن الحيوية والكثافة السكانية بها وبأنحاء المدينة، وتقرر خلال الاجتماع بداية الدراسة المبدئية للمشروع أوائل أكتوبر المقبل، وانتهائها خلال أربعة شهور على الأكثر.

فيديو قد يعجبك: