إعلان

وزيرة الصحة تكشف الموعد النهائي لتطبيق المنظومة الجديدة للتأمين الصحي

11:39 ص الأحد 16 سبتمبر 2018

الدكتورة هالة زايد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بورسعيد - طارق الرفاعي:

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، اليوم الأحد، إنه سيتم بدء التشغيل التجريبي لمنظومة التأمين الصحي الشامل في بورسعيد، بنهاية شهر مايو أو ببداية شهر يونيو من عام 2019 المقبل.

وأشارت الوزيرة، في تصريحات صحفية على هامش زيارتها لمحافظة بورسعيد، اليوم الأحد، للوقوف على الأعمال الجارية لتطوير المستشفيات ووحدات الرعاية الأولية، استعدادًا لتطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل الجديدة بالمحافظة، كأول محافظة على مستوى الجمهورية ستشهد تطبيق المنظومة، إلى أن العمل بالمبنى الإداري للتأمين يفوق المتوقع وبورسعيد تسير بمعدلات إنجاز أعلى من المتوقع، وسيتم استلام جميع المباني نهاية شهر ديسمبر المقبل.

وقالت وزيرة الصحة إنه جرى الإعلان عن حاجة الوزارة لأطباء أسرة للعمل بمنظومة التأمين ببورسعيد، وتقدم 200 طبيب أسرة، وتم الاتفاق مع كبرى الخبرات الطبية بإنجلترا لقيامهم بزيارة مصر شهر أكتوبر المقبل، وتقييم الاحتياجات التدريبية وسيتم وضع دورات تدريبية وتنفيذها، فضلًا عن أنه سيتم إرسال الأطباء بالتناوب إلى إنجلترا للتدريب في فترة من أسبوعين لثلاثة، بحيث يتم الانتهاء قبل شهر 5 من تدريب أطباء بورسعيد لبدء التشغيل التجريبي بنهاية شهر مايو أو أول يونيو المقبل.

واستقبل اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، وزيرة الصحة فور وصولها إلى كوبري النصر العائم، يرافقه كل من الدكتور عادل تعيلب، مدير عام مديرية الشئون الصحية، والدكتور محمد هاني غنيم، نائب المحافظ.

وتفقدت وزير الصحة في بداية جولتها مستشفى بورفؤاد العام، ووحدة بورفؤاد ثاني للرعاية الأولية، ومستشفى بورسعيد العام، ومستشفى النصر لعلاج سرطان الأطفال ومستشفى التضامن.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان