إعلان

محافظ شمال سيناء يسمح بصيد السمان وبط "الشرشير" وفقًا لضوابط العام الماضي

08:47 م السبت 15 سبتمبر 2018

اللواء محمد عبدالفضيل شوشة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أ ش أ

قرر اللواء محمد عبدالفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، السماح بصيد السمان وبط "الشرشير" الصيفي في مختلف مناطق المحافظة، بعد موافقة وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد، مع حظر الصيد في محمية الزرانيق الطبيعية.

وأن يتم توحيد مواقع تجميع السمان تحت إشراف مديرية الطب البيطري وشئون البيئة، وأن يتولى كل مجلس مدينة تحديد أعداد وأماكن التجميع في المدن والقرى التابعة لها وإعلانها للمواطنين .

وقال سكرتير عام المحافظة العميد أسامة الغندور - في بيان اليوم السبت - إنه يتم السماح بصيد السمان والشرشير الصيفي طبقًا للضوابط المعمول بها في الموسم الماضي، وبناء على الضوابط المقررة من وزارة البيئة، مشيرًا إلى أن موسم الصيد ينتهي في 25 نوفمبر المقبل، على أن يتقدم الراغبون في ممارسة الصيد بطلباتهم إلى مجالس المدن التابعين لها مع سداد الرسوم المقررة .

وأوضح أن القرار يحدد مناطق نصب الشباك في الأماكن المخصصة لها بعد تحديد المسافة المسموح بها لصيد السمان بما لا يقل عن 200 متر، ولا يزيد عن كيلومتر واحد مقابل مبلغ من 20 جنيهًا إلى 100 جنيه بالنسبة لصيد السمان، ومن 25 جنيهًا إلى 100 جنيه بالنسبة لرخص صيد البط الشرشير، مع حظر إقامة الشباك على مسافة تقل عن 500 متر عن شاطئ البحر، وآلا يزيد طولها عن 20 مترًا وارتفاعها عن 3 أمتار مع ترك مسافة 25% من المساحة المرخص بها بدون شباك .

وأشار إلى أن القرار يلزم أصحاب الشباك بإطلاق سراح الطيور الأخرى بخلاف السمان، وتسليمها لأقرب محمية، وأن يتم جمع السمان لذبحه في المجازر الآلية المعتمدة، موضحًا أن هناك اهتمام كبير بموسم صيد السمان في المحافظة باعتباره يمثل نشاطًا اقتصاديًا يدر دخلًا كبيرًا لعدد كبير من أبناء المحافظة العاملين في صيده .

فيديو قد يعجبك: