إعلان

بالصور- قنصل إسبانيا يشارك في تنظيف شواطئ الإسكندرية

08:27 م السبت 15 سبتمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري:

شارك قنصل عام إسبانيا بالإسكندرية، "خوان مانويل" اليوم السبت، في فعاليات اليوم العالمي لتنظيف الشواطئ الذي نظمه الاتحاد الأوروبي بالتعاون مع محافظة الإسكندرية، بحضور 300 شاب متطوع بهدف زيادة وعي المواطنين بأهمية حماية البيئة في شاطئ السرايا بشرق الثغر.

وأعرب "مانويل" في تصريح صحفي اليوم، عن سعادته بالمشاركة في الفعالية، قائلًا "نشارك اليوم في مبادرة الاتحاد الأوروبي لتنظيف شواطئ الإسكندرية، من منطلق التأكيد على ضرورة الحفاظ على البيئة الطبيعية للشواطئ، ومياه البحر، مضيفًا أن مدينة الإسكندرية من المدن الساحلية الجميلة التي تستحق الرعاية.

وأضاف قنصل إسبانيا أنه شارك من الصباح في جمع القمامة من شواطئ الإسكندرية مع الشباب المتطوعين، لافتًا إلى أن المظهر العام للشواطئ كان مليئ بالعبوات البلاستيكية الملقاة على الرمال، ومخلفات أخرى زجاجية وورقية قائلًا "لميت زبالة كتير في 10 دقائق".

وتابع أن ما يفعله بعض الأشخاص من إهمال الشواطئ وإلقاء القمامة بها تصرّف غير صحيح، إلا أنه شعر بالسعادة لمشاركة عدد كبير من الشباب المصري الذي أراد إعادة تصحيح الصورة من أجل العيش في بيئة نظيفة والحفاظ على الشواطئ، مشيرًا إلى أن تصرف الشباب الإيجابي يمنح الأمل لتحقيق مستقبل أفضل لمصر.

وشارك 300 شاب متطوع، بينهم 100 شاب من القادة الاجتماعيين بجامعة الإسكندرية، في تنظيف شاطئ السرايا العام، والذي يمتد بطول 2 كيلو متر بحي المنتزه أول شرقي الإسكندرية، وذلك في إطار فعاليات اليوم العالمي لتنظيف الشواطئ.

تأتي الفعالية بالتنسيق بين محافظة الإسكندرية والاتحاد الأوروبي، بحضور اللواء حمدي الحشاش، السكرتير العام المساعد للمحافظة، واللواء أحمد حجازى مدير الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، وممثلي الاتحاد الأوروبي.

وقال سكرتير عام مساعد المحافظة، إن الفعالية تهدف إلى تنظيف شواطئ الإسكندرية، وزيادة الوعي لدى المواطنين بأهمية نظافة وحماية البيئة ونشر ثقافة فصل القمامة من المنبع.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان