إعلان

بالصور- نائب وزير المالية: مصر تحقق أعلى معدل نمو منذ 2008

04:34 م السبت 15 سبتمبر 2018

الإسكندرية – محمد البدري:

قال الدكتور أحمد كوجك نائب وزير المالية للسياسات المالية، اليوم السبت، إن برنامج الإصلاح الاقتصادي المصري بدأ يحقق نتائج إيجابية، مشيرًا إلى أن ما تم خلال العامين الماضيين كان إجراءات استثنائية عن أي برامج إصلاحية أخرى، وماشهدته مصر خلال 20 شهرًا فاق برامج إصلاحية في دول كبرى.

جاء ذلك على هامش انطلاق فعاليات منتدى الإسكندرية الاقتصادي والإداري في نسخته السادسة اليوم السبت، برئاسة الدكتورة أماني صقر، بمشاركة واسعة لعدد كبير من كبار رجال الدولة ومسئولي عدد من الوزارات المعنية وخبراء الاقتصاد وممثلي البنوك وعدد من الشركات العالمية.

وأضاف كوجك، أن الاقتصاد المصري حقق عقب الإصلاحات معدل نمو للناتج المحلي خلال العام المالي الماضي بنسبة 5.3% للمرة الأولى منذ 10 سنوات بزيادة 1.2% عن العام السابق لها، مشيرًا إلى أن رصيد مصر من احتياطي النقد الأجنبي بلغ 44.3 مليار دولار خلال العام المالي الماضي بعد أن كان 31.3 مليار دولار في العام السابق له.

وأوضح أن ارتفاع معدلات النمو ساهم فيها 16 قطاعًا من أصل 17 في البورصة المصرية ومنها القطاع الصناعي، مشيرًا إلى أن قطاع الاستثمار كان المساهم الأكبر في تلك الزيادة، مبينًا أن تنوع مصادر النمو والمساهمة الإيجابية من الاستثمارات والصادرات المصرية تحولت بشكل إيجابي كداعم للناتج المحلي.

فيديو قد يعجبك: