إعلان

محافظ الشرقية يحيل المسئولين عن واقعة مستشفى "ديرب نجم" للنيابة

12:58 م السبت 15 سبتمبر 2018

الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الشرقية – فاطمة الديب:

قرر الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، اليوم السبت، فتح تحقيقات عاجلة في واقعة مستشفى ديرب نجم، وإحالة ما تسفر عنه التحقيقات للنيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم، مؤكدًا أنه لن يتهاون في الحفاظ على أرواح المواطنين ومحاسبة كل مقصر ومهمل في عمله.

جاء ذلك في بيان صحفي للمحافظ، اليوم السبت، وذكر البيان أن غرفة الأزمات والكوارث بديوان عام المحافظة، تلقت إخطارًا يفيد بتعرض 3 حالات من مرضى الغسيل الكلوي في مستشفى ديرب نجم للوفاة وإصابة آخرين.

على الفور كلف محافظ الشرقية، الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة بالانتقال لمستشفى ديرب نجم للوقوف على البلاغ، وتبين وفاة 3 مرضى أثناء خضوعهم لجلسة الغسيل الكلوي في المستشفى بعد إصابتهم بالزرقة بالجسم وتوقف في التنفس تم إيقاف الجلسة والتعامل مع الحالات.

أوضح الدكتور هشام مسعود، وكيل وزارة الصحة أن وحدة معالجة الغسيل الكلوي بمستشفى ديرب نجم المركزي، كانت تشهد أعمال صيانة أمس، مشيرًا إلى أنه صباح اليوم استقبل القسم 39 مريضًا حدث حالة وفاه لــ3 منهم وتم تحويل 9 حالات لمستشفى الجامعة بالزقازيق و3 حالات لمستشفيات خاصة والحالات المتبقية مستقرة حالتهم مستقرة.

وشدد المحافظ على وكيل وزارة الصحة، برفع حالة الطوارئ والاستعداد بكافة مستشفيات المحافظة وتوفير كافة أوجه الرعاية الصحية والعلاجية للحالات المرضية ومتابعة نتائج التحقيق في الواقعة، أولاً بأول مشددًا على ضرورة إتخاذ كافة الإجراءات القانونية بكل حزم وقوة على المقصرين في أداء عملهم.

فيديو قد يعجبك: