إعلان

اكتشاف جديد في صحراء الواحات: العثور على بقايا حيوانات عمرها 100 مليون سنة

06:57 م الخميس 13 سبتمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدقهلية- رامي القناوي:
أعلن مركز الحفريات بكلية العلوم بجامعة المنصورة، عن اكتشاف علمي جديد بصحراء الواحات ، يتمثل فى العثور على بقايا عظام لحيوانات في منطقة الواحات بالصحراء الغربية عمرها يقدر بنحو 100 مليون سنة، ما سيساهم فى كشف خبايا علمية جديدة.

وقال الدكتور هشام سلام، مديرالمركز إن بقايا العظام تحت الفحص العلمي والمعملي ويمكن أن يستمر هذا الفحص لمدة عامين كما حدث في اكتشاف بقايا الديناصور "منصورة صورس" والتي استمرت الأبحاث حولها عدة سنوات، فلا يمكن التأكيد من شيء إلا بعد الفحص العلمي والمعملي وسيعلن عن تفاصيلها بعد دراستها.

وأضاف سلام، أنهم حاليا في رحلة علمية بمنطقة الواحات بالتعاون مع وزارة البيئة وفي الجبل منذ أسبوعين ومستمرين لمدة مثلهما، للبحث عن الحياة القديمة في صخور يرجع عمرها إلى أكثر من 100 مليون سنة.
من جهته قال الدكتور محمد القناوي، رئيس جامعة المنصورة، أنه على اتصال مباشر ومستمر مع الفريق البحثي لمتابعة العمل للرحلة الاستكشافية لمركز الجامعة للحفريات الفقارية للبحث عن الديناصورات والحفريات الفقارية الأخرى من الصحراء الغربية.
يذكر أن المركز سجل خلال عام 2018 أكبر اكتشافين وهما "منصورة صورس" بالعثور على هيكل ديناصور ضخم، وجزء من فك "قردة الليمور" مسجلين دوليا في مجلة الناتشر الدولية والتي تساهم بتوضيح التغييرات الطبيعية على الكرة الأرضية في مختلف العصور.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان