إعلان

مواطن يتهم طبيبًا بإصابة ابنه بـ"غرغرينة".. والأخير: التهاب جلدي

03:27 م الخميس 13 سبتمبر 2018

الطفل يوسف المصاب بالغرغرينة في عضوه الذكري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ - إسلام عمار:

اتهم مواطن من كفر الشيخ، طبيبا بإصابة نجله بغرغرينة في "عضوه الذكري" عقب إجراء جراحة مسالك بولية منذ حوالي 38 يومًا، بأحد المراكز المتخصصة بمدينة المنصورة بمحافظة الدقهلية.

"ابني الوحيد حصل كان بيعمل عملية تغيير بمجرى البول واتصدمت لما الأطباء قالولي حصل له غرغرينة بعضوه الذكري وحسبي الله ونعم الوكيل في اللي كان السبب".. بتلك الكلمات بدأ محمد علي عبدالواحد سليمان، بقرية عبد الدايم، التابعة لمركز سيدي سالم في كفر الشيخ حديثه لـ"مصراوي" حول "مأساة نجله".

وأضاف سليمان أنه توجه بابنه "يوسف" للطبيب "أ. ي. أ"، جراح مسالك بولية، ومسئول عن مركز متخصص في هذا المجال بمدينة المنصورة، بمحافظة الدقهلية، لتوقيع الكشف الطبي بتاريخ 2 أغسطس 2018، وذلك لشعور الطفل بآلام عند التبول، وبعد إجراء الكشف قرر الطبيب إجراء تدخل جراحي لتغيير مجرى البول.

وأوضح والد الطفل أنه اتفق معه على إجراء الجراحة بمركزه المتخصص في أمراض المسالك البولية، نظير مبلغ 6 الآف جنيه وأجريت الجراحة فعليًا يوم 5 أغسطس 2018 الماضي، وفي اليوم التالي غادروا المركز العلاجي متجهين لمنزلهم ليعودوا بعد 8 أيام لإزالة الأربطة.

وقال الأب: "أزال الطبيب الأربطة للطفل وفوجئت بوجود تغير في لون القضيب للأسود الداكن ما آثار شكي وريبتي إلا أن الطبيب أخبرني أن ذلك أمر عادي نتيجة للعملية، إلا أن حالة ابني لم تتحسن بل حدثت مضاعفات وتورم، وعندما تواصلت معه أبلغني بالعودة له مرة أخرى في المنصورة وبعد فحصه أكد مجددا أن الأمر عادي على الرغم من أن حالة الطفل ازدادت سوءًا".

وتابع والد الطفل: "الصدمة الكبرى كانت عندما توجهت بنجلي لأستاذ واستشاري جراحة تجميل بمدينة كفر الشيخ لتوقيع الكشف عليه للاطمئنان على الطفل وذلك بتاريخ يوم 27 أغسطس، فأخبرني أن الطفل يعاني من غرغرينة بالقضيب ونفس الأمر أكده طبيب مسالك بولية آخر".

وأشار إلى أنه تقدم ببلاغ رسميحمل رقم 5972 لسنة 2018 إداري قسم ثان المنصورة ضد الطبيب الذي أجرى الجراحة لنجله، متهمًا إياه بالإهمال والتسبب في إصابة ابنه، وأرفق بالبلاغ التقارير الطبية التي حصل عليها من أطباء متخصصين في مجال المسالك البولية.

الدكتور "أ. ي. أ."، طبيب المسالك البولية، نفى ما ادعاه والد الطفل بإحداث غرغرينة في العضو الذكري للطفل، مؤكدا أنه يعاني فقط من التهاب جلدي في العضو الذكري، نتج عنه سقوط الجلد والذي سيعود مرة أخرى من خلال العلاج، وهذا أمر طبيعي في أي جراحة تجرى مثل تلك الحالة.

وأكد "أبوالسعد" في تصريحات خاصة لـ"مصراوي"، أن الغرغرينة في العضو الذكري تعني سقوط العضو بالكامل ويحدث ذلك خلال أيام وليس في أسبوع، لانقطاع الدم الوارد للعضو المصاب مع حدوث تعفن".

إلى ذلك، أمر وليد السيد، وكيل نيابة قسم ثان المنصورة، بانتداب الطبيب الشرعي لتوقيع الكشف الطبي الشرعي على الطفل "يوسف محمد علي عبد الواحد سليمان"، لبيان ما إذا كان قد حدث تدخل جراحي به من عدمه، وفي الحالة الأولى بيان ما إذا كانت اتبعت الإجراءات الطبية الصحيحة وفقًا للأصول الطبية المعمول بها في حالته حال إجراء جراحه له.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان