إعلان

بالصور.. محافظ أسوان يتفقد مخرّات السيول ويتأكد من جاهزيتها لاستقبال الأمطار

10:16 م الثلاثاء 11 سبتمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان - إيهاب عمران:

قام اللواء أحمد إبراهيم محافظ أسوان, اليوم الثلاثاء, بجولة ميدانية مفاجئة لمواقع الأودية الطبيعية المؤدية إلى مخر ومصرف السيل بمدينة أسوان، للاطمئنان والتأكد من جاهزيتها واستعدادها لمواجهة تداعيات أي أمطار أو سيول محتملة.

وأثناء الجولة استمع محافظ أسوان، لعرض من المهندس محمد علي، وكيل وزارة الري بأسوان، عن آخر استعدادات قطاع الري للتعامل مع السيول، والذي أكد مراجعة جاهزية 36 مخرًا صناعيًا للسيول بإجمالي أطوال 138.5 كم، كما تمت مراجعة 37 مخرًا طبيعيًا موجودة في الأخوار والأودية الجبلية بإجمالي أطوال 185.8 كم.

وأوضح "إبراهيم" أن وزارة الري قامت خلال الفترة الأخيرة بإنشاء 18 سد إعاقة، وحاجزًا ترابيًا منها سد العجباب بأبوالريش، لمنع وصول أي مياه إلى المخر الطبيعي بالمنطقة، و10 بحيرات صناعية بتكلفة إجمالية 400 مليون جنيه، فيما جاري العمل على إنشاء سد إعاقة بقرية أبوالريش قبلي بتكلفة 4,5 مليون جنيه، كما سيتم طرح أعمال إنشاء 4 سدود إعاقة بمنطقة وادي عبادي بمركز إدفو بتكلفة تقديرية 2 مليون جنيه.

وأوضح محمد علي أن مصرف السيل يستقبل مياه السيول من خلال 3 أودية ومخرات طبيعية هي الكيماب والحيطة وأبوعجاج، وجارٍ أعمال التطهير السنوية للمصرف بطول 5 كم للأماكن المكشوفة منه، بتكلفة 2 مليون جنيه، وفي نهاية الجولة وأثناء مروره على بداية وادي ومخر الكيماب.

ووجّه اللواء أحمد إبراهيم، المسئولين بإعداد تقرير وافٍ، ومصور عن المباني السكنية الواقعة في حرم المخر الطبيعي، والتي جرى عمل محاضر مخالفة لها مع مدى إمكانية التنسيق مع صندوق تطوير العشوائيات لنقل سكان المباني المعرضة لمخاطر السيول إلى أماكن آمنة، وهو الذي يتطلب مسحًا شاملًا لأعداد السكان والمباني.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان