إعلان

بعد احتجاجهم.. محافظ الشرقية يوضح للأهالي حقيقة نقل 3 مسلات من "صان الحجر"

07:05 م الثلاثاء 11 سبتمبر 2018

الدكتور ممدوح غراب ومجموعة من أهالي صان الحجر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الشرقية – فاطمة الديب:

قال الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، إن نقل 3 مسلات من منطقة صان الحجر الأثرية، إلى المتحف الكبير بالقاهرة، يُمثل قناة حقيقية يتعرّف من خلالها السيّاح والمحبين للآثار المصرية على آثار محافظة الشرقية.

ولفت "غراب" خلال لقائه، اليوم الثلاثاء، بمجموعة من أهالي صان الحجر، والمسئولين التنفيذيين إلى أن نقل المسلات إلى المتحف الكبير، يهدف إلى الترويج لمحافظة الشرقية، كمحافظة سياحية، حيث تضم ثلث آثار مصر الفرعونية، ويوجد بها العديد من المسلات الأثرية، ما يجعلها بؤرة اهتمام المسئولين عن السياحة ووضعها على الخريطة السياحية بكل فخر وإعزاز.

وكان مجموعة من الأهالي نظموا أمس، وقفة احتجاجية، رفعوا خلالها عددًا من اللافتات الاحتجاجية، اعتراضًا على قيام عدد من المقطورات والأوناش بنقل 3 مسلات فرعونية ورأس تمثال خارج المدينة.

وخلال اللقاء الذي جمعه مع النائب رائف تمراز، عضو مجلس النواب عن دائرة الحسينية، ومجموعة من أهالي صان الحجر، بحث المحافظ وناقش المشاكل التي تعاني منها المدينة، والعمل على توفير الحلول اللازمة لها، والارتقاء بكافة الخدمات المقدمة للمواطنين في القطاعات الخدمية المختلفة.

وأوضح "غراب" أن المحافظة تولي اهتمامًا كبيرًا بمدينة صان الحجر، باعتبارها مدينة أثرية تضم ثلث آثار مصر، مشيرًا إلى أنه من المقرر افتتاح كلية للآثار بالمدينة مطلع الأسبوع المُقبل، لتكون صرحًا علميًا وتعليميًا متميزًا، وتتيح الفرصة أمام الدارسين للإطلاع على آثار مصر بالمنطقة.

وأشار المحافظ، إلى أن وجود كلية للآثار بصان الحجر سيؤثر إيجابيًا على المنطقة وتطويرها، والاهتمام بها من قِبل وزارة الآثار والدولة، للنهوض بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، واستكمال أعمال تطوير المتحف الكبير بصان الحجر برفع المسلات والمتحف الأثري.

الدكتور ممدوح غراب ومجموعة من أهالي صان الحجر

من جانبه، قال النائب رائف تمراز، عضو مجلس النواب عن دائرة الحسينية، إنه جرى وضع مشاكل ومطالب أهالي مدينة صان الحجر أمام محافظ الشرقية، والتي تمثلت في إنشاء مستشفى صان الحجر المركزي، وسرعة الانتهاء من إنشاء محطة مياه "البكارشة"؛ للقضاء على ضعف المياه بالمدينة.

وأشار "تمراز" إلى استكمال أعمال رصف طرق "المحمودية، ورمسيس، وخفرع، والناصرية، وعرب درويش"، خاصةً وأن جميعها مُحمل على طريق "رمسيس".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان