إعلان

المجلس التنفيذي بشمال سيناء يقف دقيقة حدادًا على أرواح الشهداء

06:16 م الخميس 09 أغسطس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

شمال سيناء – أشرف سويلم:

استهل محافظ شمال سيناء اللواء السيد عبدالفتاح حرحور جلسة المجلس التنفيذي الذي عقدت برئاسته اليوم بديوان محافظة شمال سيناء بمدينة العريش بالوقوف دقيقة حدادًا علي أرواح الشهداء من رجال القوات المسلحة والشرطة المدنية والمواطنين المدنيين وعلي روح الشهيد سامي الكاشف، حيث أعلن المحافظ عن إطلاق أسم الشهيد"سامي الكاشف" علي قاعة المؤتمرات في ديوان عام المحافظة تخليدًا لذكراه.

وأكد حرحور، أن الدولة لم تدخر جهدًا لصالح أبنائها في محافظة شمال سيناء وخاصة المضارين من الحرب علي الإرهاب والمنقولين من الشيخ زويد ورفح ، كما أن القوات المسلحة لم تتأخر عن تقديم أية مساعدات لهم.

وأشار المحافظ إلي تخصيص وحدات سكنية للمنقولين من مدينتي الشيخ زويد ورفح والمقيمين بمدينة العريش، علي أن تتحمل المحافظة القيمة الإيجازية للوحدات السكنية..مشيرًا إلي توفير عدد 1400 وحدة من وحدات الإسكان الاجتماعي بمدينة العريش، لإقامة المنقولين من الشيخ زويد ورفح، بالمجان، مع دفع مبلغ 100 جنيه شهريًا كرسوم الإنارة والمياه ومختلف الخدمات الأخرى.

واستعرض المحافظ ما قامت به اللجنة الخاصة بالمرور علي المنقولين من رفح والشيخ زويد والمقيمين في المحافظات الأخرى ، حيث قامت اللجنة بالوقوف علي المشاكل والمعوقات التي تعترض المواطنين في أماكن إقامتهم الجديدة، وتيسير حصولهم علي الخدمات في مختلف القطاعات خاصة التعليم والصحة والإسكان والتموين.

وأشار المحافظ إلي دور اللجنة الفرعية للإغاثة في استمرار دعم المضارين جراء الحرب علي الإرهاب وصرف الإعانات المقررة، وأنه تم رفع قيمة الإعانة الشهرية لكل أسرة من 800 جنيه إلي 1000 جنيه اعتبارا من شهر يوليو الماضي، وكذلك رفع قيمة المعاشات الضمانية والتأمينية للمضارين ليصل إلي 1000 جنيه شهريًا.

وأوضح المحافظ إنه سيتم مناقشة الخطة الاستثمارية للعام المالي الجديد خلال جلسة المجلس التنفيذي القادمة عقب عيد الأضحى المبارك، فضلًا عن مناقشة العجز والزيادة في العمالة بمختلف المديريات والإدارات المركزية طبقًا لقرار السيد رئيس مجلس الوزراء بتدبير احتياجات المصالح من العمالة عن طريق الجهات التي بها عمالة زائدة.

حضر الاجتماع عبد العال البدري، سكرتير عام المحافظة المساعد، ومساعد مدير أمن شمال سيناء، وعدلي اليماني، مساعد المحافظ لشئون وسط سيناء، وسعيد عرادة مساعد المحافظ لشئون القري بالشيخ زويد ورفح،

فيديو قد يعجبك: