إعلان

قرار عاجل من محافظ الدقهلية عقب حريق مطعم عائم في المنصورة

05:15 م الخميس 09 أغسطس 2018

الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدقهلية - رامي القناوي:

أصدر الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، اليوم الخميس، 3 قرارات بإغلاق ثلاثة مراكب ثابتة تستخدم كمطاعم عائمة بنهر النيل بمدينة المنصورة، لعدم صدور قرار بترخيصها، إثر نشوب حريق في مطعم "بيراميزا" في شارع المشاية السفلية بالمنصورة، ما تسبب في مصرع شخص وإصابة 3 آخرين.

وتضمن قرار المحافظ إغلاق الثلاث مراكب لإدارتها دون ترخيص، وقيام أصحاب تلك المركب بتشغيلها دون الحصول على الموافقات اللازمة لذلك.

وأضاف المحافظ في تصريحات صحفية، أن آخر قرار صادر لإغلاق مركب بيراميزا بتاريخ 14/5/2018 وجرى فض الأختام بتاريخ 9/8/2018، وإخطار القوى العاملة ومسئولي حي غرب المنصورة لبدء تنفيذ القرارات فورًا.

وتلقى اللواء محمد حجي، مساعد وزير الداخلية لأمن الدقهلية، إخطارًا من اللواء محمد شرباش، مدير المباحث النائية، يفيد بورود بلاغ من إدارة شرطة النجدة لقسم شرطة أول، بنشوب حريق وتصاعد أدخنة من إحدى المراكب النيلية الثابتة "مطعم عائم"، وانتفلت قوات الحماية المدنية وسيارات الإطفاء بقيادة المقدم أحمد عوض، رئيس قسم الإطفاء، وضباط مباحث قسم شرطة أول المنصورة، وجرى السيطرة على الحريق وإخمادة.

ونجح ضباط وأفراد الحماية المدنية من إخلاء المطعم من كافة الرواد بعد أن حاصرتهم الأدخنة الكثيفة المتصاعدة من المركب، وإخماد النيران عقب فصل التيار الكهربائي عن المنطقة وإخطار شركة الغاز لمنع حدوث أي تسريب.

وتسبب تصاعد الأدخنة الكثيف في مصرع شخص يدعى "أحمد مهنا محمد شهاب"، 33 سنة، مقيم الحوامدية بمحافظة الجيزة، وإصابة "محمود محمد أحمد حامد"، 18 سنة، ومقيم قرية بدين التابعة لمركز المنصورة، و"المتولي رضا المتولي"، 32 سنة، ومقيم مركز الحامول بمحافظة كفر الشيخ، ومصاب بحالة اختناق، و"حسام الدين عبدالعزيز"، 29 سنة، ومصاب بحالة اختناق ونقلوا إلى العناية المركزة بمستشفى الطوارئ في المنصورة.

وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، وأخطرت النيابة العامة التي باشرت التحقيقات، وأمرت بانتداب الأدلة الجنائية لبيان سبب الحريق.

فيديو قد يعجبك: