إعلان

100 مشروع لتسمين الماشية للمرأة المعيلة في الفيوم

09:18 م الأربعاء 08 أغسطس 2018

2017_5_15_11_18_55_938

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الفيوم – حسين فتحي

قال الدكتور جمال سامي، محافظ الفيوم, إن هناك تعاون بين المحافظة، والبنك الزراعي المصري، "قطاع الفيوم" الذي يمنح الشباب قروضًا ميسرة لمشروعات البتلو بفائدة لا تزيد عن 5%.

إضافة إلى قروض جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، الذي يمنح قرضًا (لمشروع بنت مصر) والسيدات المعيلات بفائدة لا تزيد عن 3% لتربية البط والدجاج وتجارة الأعلاف, جاء ذلك خلال لقاء المحافظ ومجلس شباب المحافظة اليوم الأربعاء.

وأشار "سامي" إلى أن البنك الزراعي يمنح قرضًا للمستفيد لشراء 20 رأس ماشية كحد أقصى، سعر الرأس 15 ألف جنيه، بواقع 10 آلاف لرأس الماشية، و5 آلاف للأعلاف، وهو قرض دوّار يُسدد على 5 أعوام، حال وجود المكان المناسب الذي تعاينه لجنة ثلاثية مشكلة من الزراعة والطب البيطري، والبنك الزراعي، إضافة للمؤهل الدراسي للمستفيد أو ما يفيد إجادته للقراءة والكتابة، والضامن الشخصي، وكعب عمل وتأمين على المشروع بواقع 1,4 من سعر الرأس، وحال زيادة المشروع عن 20 رأس ماشية لابد من استخراج سجلٍ تجاريٍ وبطاقة ضريبية.

ولفت إلى أن البنك موّل 700 مشروع، فيما تسهم المحافظة في منح قرض بدون فائدة بفترة سماح 6 أشهر لكل شاب للبدء بمشروع البتلو، بمبلغ 10 آلاف جنيه بواقع 5 آلاف جنيه نقدي و5 آلاف أخرى أعلاف.

وأوضح المحافظ أن جهاز تنمية المشروعات يمنح "مشروع بنت مصر" قرضًا يبدأ من 10 آلاف جنيه إلى 25 ألفًا لكل فتاة أو سيدة معيلة، يسدد على عامين شرط وجود المكان المناسب، وصورة البطاقة الشخصية وإيصال كهرباء أو مياه مع عقد ملكية المكان أو إيجاره للبدء بالإجراءات، وتمول المحافظة المشروع بـ350 ألف جنيه، كما موّل 100 مشروع حتى الآن.

فيديو قد يعجبك: