إعلان

لجنة لمعاينة مخلفات طبية وعينات دم عثر عليها في القمامة بسوهاج

03:54 م الثلاثاء 07 أغسطس 2018

المخلفات الطبية الملقاة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سوهاج - عمار عبدالواحد:

قرر الدكتور أيمن عبدالمنعم، محافظ سوهاج، اليوم الثلاثاء، تشكيل لجنة من مديرية الصحة وإدارة شؤون البيئة وإدارة المتابعة الميدانية بالديوان العام والوحدة المحلية لمركز ومدينة سوهاج لتفقد إحدى المواقع الفضاء بين قريتي القنابرة والمحامدة البحرية بمركز سوهاج، وذلك بعد عثور الأهالي على كميات من المخلفات الطبية وعينات دم ملقاة، واتخاذ الإجراءات الفورية والعاجلة للتخلص من تلك المخلفات بصورة آمنة، ورفع القمامة من الموقع وتطهيره، والتحقيق في الواقعة لتحديد المنشأة الطبية المسئولة عن إلقاء تلك المخلفات واتخاذ الإجراءات القانونية ضدها.

واشتكى أهالي المنطقة من وجود بعض المخلفات الطبية وعينات الدم ملقاة في قطعة أرض فضاء يتم إلقاء القمامة بها بين قريتي القنابرة والمحامدة البحرية بمركز سوهاج، الأمر الذي يعرض الأطفال وسكان المنطقة للخطر.

وكلف المحافظ اللجنة بسرعة الانتقال إلى الموقع ومعاينته على الطبيعة والتخلص الآمن من تلك النفايات الطبية تحت إشراف مديرية الصحة وإدارة شؤون البيئة.

وشدد "عبدالمنعم" على مسئولي الصحة وإدارة شئون البيئة بتشديد الرقابة على العيادات والمراكز والمنشآت الطبية بنطاق المحافظة، ومتابعة تخلص تلك المنشآت من النفايات الطبية بطريقة علمية وصحيحة حفاظا على صحة المواطنين.
عينات الدم التي عثر عليها

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان