إعلان

تأجيل إعادة محاكمة محامين بـ"مطاي" متهمين بإهانة القضاء لأكتوبر

12:45 م الثلاثاء 07 أغسطس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا – محمد المواجدي:

أجّلت محكمة جنايات المنيا، برئاسة المستشار طارق وصفي، اليوم الثلاثاء، إعادة محاكمة 7 من محامي مركز مطاي شمال المحافظة، والمتهمين بإهانة القضاء والتعدي على القاضي أحمد فتحي جنيدي في مارس 2013 وتعطيل مرفق عام، وتم الحكم عليهم بالسجن المشدد 5 سنوات لكل منهم، إلى جلسة يوم 9 من أكتوبر المقبل مع إخلاء سبيل المتهمين.

وبحسب مصدر قانوني في تصريحات له، إن جلسة اليوم استمعت فيها المحكمة إلى طلبات هيئة الدفاع عن المتهمين برئاسة نقيب محامين مصر سامح عاشور، وتمثلت في طالب التأجيل لحين تقديم إقرار التصالح كتابيا بين المتهمين ومقيم الدعوى المستشار أحمد فتحي، والإطلاع على مقاطع الفيديو المرفقة بالقضية، وإعادة الاستماع إلى الشهود.

وكانت محكمة جنايات المنيا، قضت في 9 أغسطس 2015، بمعاقبة 7 محامين بالسجن المؤبد لمدة 25 عاما، وبراءة آخرين، وذلك في قضية الاعتداء على محكمة جنح مطاي بمحافظة المنيا وتعطيل العمل بها واستعمال القوة والعنف مع القاضي أحمد فتحي جنيدي القاضي بالمحكمة.

وخفّفت محكمة جنايات المنيا، في 12 مارس من العام الماضي، الحكم من السجن المؤبد إلى السجن 5 سنوات بحق 7 محامين، بتهمة إهانة القاضي أحمد فتحي جنيدي، مقيم الدعوى بعدما أقر بالتصالح وقدم مذكرة تفيد ذلك، خلال نظر الاستشكال على حكم حبسهم الصادر بالسجن المؤبد.

وتعود أحداث القضية إلي يوم 12 من شهر مارس 2013، عندما قام عدد من المحامين بالتجمهر وإغلاق باب المحكمة وتعطيل العمل العام ومصالح المواطنين، ومنع مُقيم الدعوى من ممارسة مهام عمله داخل المحكمة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان