إعلان

بالصور.. جامعة الدلتا تكرّم أوائل الثانوية العامة على مستوى الجمهورية

08:42 م الإثنين 06 أغسطس 2018

تكريم جامعة الدلتا لطلاب الثانوية الأوئل علي مستوي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدقهلية- رامي القناوي:

كرّمت جامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا بمدينة جمصة، في محافظة الدقهلية، اليوم الإثنين، طلّاب الثانوية العامة الأوائل على مستوى الجمهورية.

جاء ذلك خلال الاحتفالية التي نظمتها الجامعة، تحت رعاية الدكتور محمد ربيع ناصر، رئيس مجلس الأمناء وريادة المهندس أسامة ربيع، نائب رئيس مجلس الأمناء، وحضور الدكتور يحيى المشد، رئيس الجامعة، وعمداء كليات طب الفم والأسنان والعلاج الطبيعي وإدارة الأعمال والهندسة والطلاب الأوائل.

وقال الدكتور يحيى المشد، رئيس الجامعة، إن الأوائل استطاعوا ترجمة معاناة كاملة مرورًا بها خلال عام من الضغط العصبي والتوتر كللت بالنجاح والتفوق، وننتظر تقدميهم المزيد في حياتهم العملية والدراسية لخدمة مصر، والمساهمة بشكل فعّال في رؤية مصر 2030.

وأشاد رئيس جامعة الدلتا، بنظام التعليم الجديد الذي أعلنه الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، مشيرًا إلى أنه سوف يقضي على توتر الثانوية العامة تمامًا، وسيعتمد على النظام التراكمي في الدرجات، إذ يتم جمع درجات السنوات الثلاث للثانوية، فإن كان هناك إخفاق في بعض الامتحانات سيتم تعويضها بمادة أخرى.

وأوضح أن النظام الجديد سيكون نظامًا اختياريًا في المواد التي سيتم دراستها في الثانوية العامة، وستختلف طرق التعليم، وسيعتمد الطالب على البحث والحصول على المعلومة من مصادر مختلفة بشكل شخصي أكثر.

من جهته وجّه المهندس أسامة ربيع، التهنئة للطلّاب الأوائل مشيدًا بما حققوه من نتائج استطاعوا من خلالها تحقيق أمنياتهم في الالتحاق بالكليات التي تمنوا الالتحاق بها.

وقال "ربيع" خلال كلمته للطلاب: "بالعلم وحده ترتقي الأمم وتتقدم الشعوب فهو مفتاح التطور والرقي ولولا جهد آبائكم وأسركم وتشجيعهم المستمر لما تحقق ما وصلتم إليه الآن" مشيرًا إلى أن النجاح والتفوق أمر صعب لكن الحفاظ على التفوق والنجاح أمر صعب.

تفقد الطلّاب الأوائل كليات الجامعة المختلفة والمعامل ومستشفى طب الفم والأسنان، والتي تقدم خدماتها لكافة أبناء محافظات الدلتا بالمجان.

وقدم الدكتور محمد الشحات، عميد كلية طب الأسنان بجامعة الدلتا شرحًا مفصلًا حول أحدث أساليب التعقيم ومعالجة الأسنان من خلال 300 كورس أسنان موجودة بالكلية، وجرى عرض طرق التدريس والمنح المقدمة من الجامعة للطلّاب الأوائل.

وفي ختام الاحتفال تحدث عدد من الطلاب الأوائل عن تجربتهم وكيفية تحقيقهم التفوق، وكرمتهم إدارة الجامعة.

فيديو قد يعجبك: