إعلان

مصدر بدير أبومقار: الراهب المشلوح "أشعياء" حاول الانتحار بعد تجريده من الكنيسة

07:47 م الإثنين 06 أغسطس 2018

البابا تواضروس

البحيرة - أحمد نصرة:

كشف مصدر مقرب من دير أبومقار أن الراهب أشعياء المقاري، حاول الانتحار بتناول مادة سامة، بعدما أصدرت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية أمس الأحد، قرارًا بتجريده من الرهبنة.

وأشار المصدر، الذي فضل عدم ذكر اسمه، إلى احتجاز الراهب، بالعيادات الطبية بدير الأنبا مقار بوادي النطرون، وتولت النيابة التحقيق معه صباح اليوم الاثنين، وانصرفت قبل محاولة الراهب فلتاؤس المقاري الانتحار هو الآخر.

وأصدرت الكنيسة الأرثوذكسية قرارًا بتجريد أشعياء المقاري من رهبنته وعودته لاسمه العلماني وائل سعد تواضروس، إذ سبق واتهم بارتكاب عدة مخالفات داخل الدير منها الدخول في تعاملات مالية مع أناس علمانيين.

وجاء في نص قرار البابا تواضروس :"بعد التحقيق الرهباني بواسطة لجنة خاصة مشكلة من اللجنة المجمعية لشئون الرهبنة والأديرة، مع الراهب أشعياء المقاري بخصوص الاتهامات والتصرفات التي صدرت عنه والتي لا تليق بالسلوك الرهباني والحياة الديرية والالتزام بمبادئ ونذور الرهبنة من الفقر الاختياري والطاعة والعفة، قررنا الآتي: تجريد الراهب المذكور وطرده من مجمع دير القديس العظيم مكاريوس الكبير بوادي النطرون، وعودته إلى اسمه العلماني وائل سعد تواضروس، وعدم انتسابه إلى الرهبنة، وحثه على التوبة وإصلاح حياته من أجل خلاصه وأبديته".

ودعا القرار جموع الأقباط إلى الحفاظ على نقاوة الرهبنة القبطية بتاريخها المجيد، وحياة الآباء الرهبان التي اختاروها بأنفسهم، وتركوا العالم طلبًا للهدوء والتوبة وخلاص النفس، وناشدهم عدم تعدي الحدود الواجبة في المعاملات والعلاقات، والالتزام بالتعليمات التي تصدرها الأديرة في الزيارات والخلوات.

وأقدم الأب فلتاؤس المقاري أحد الرهبان بدير الأنبا مقار بوادي النطرون، على الانتحار اليوم الاثنين، ونفذ محاولتين متتاليتين في محاولة للخلاص من حياته.

وقال المصدر إن الراهب قطع شرايين يديه أولًا وجرى إنقاذه بالعيادة الطبية بالدير، ولكنه غافل مرافقه وصعد أعلى العيادة وألقى بنفسه من فوقها، ولا يعلم أحد حتى الآن أسباب ذلك.

نقل الراهب المصاب إلى مستشفى مايكل أنجلو بالزمالك في حالة حرجة، حيث أصيب بكسور في العمود الفقري والحوض، وأخطرت النيابة بالواقعة وانتقلت لمكان الحادث وجار التحقيق في الواقعة.

فيديو قد يعجبك: