إعلان

بالصور- "قومي المرأة" يوزع 1000 شهادة "أمان" على الأرامل والمطلقات في السويس

03:31 م الإثنين 06 أغسطس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

السويس - حسام الدين أحمد:

وزع اللواء أحمد حامد محافظ السويس، 1000 شهادة أان لسيدات السويس الأرامل والمطلقات وذوي القدرات الخاصة، مقدمة لهن هدية من المجلس القومي للمرأة، وذلك خلال احتفالية نظمها فرع المجلس القومي للمرأة بالسويس في نادي النصر للبترول.

وقال اللواء حامد خلال الاحتفال اليوم الإثنين، إن هناك 2000 شهادة أمان سيتم توزيعها على الأسر الأكثر احتياجا والسيدات ذوي الحالات الاجتماعية الصعبة خلال الفترة المقبلة، مؤكداً على دعم المجلس القومي للمرأة بعدد 250 شهادة أمان لتوزع على الاسر المعيلة بالمجلس.

وطلب المحافظ من المجلس القومي للمرأة التنسيق مع الجهات المعنية والمجالس المتخصصة لبحث الاسباب الحقيقية لانتشار الطلاق والتفكك الاسري في المجتمع وعقد عدة لقاءات لمناقشة هذه الاسباب والحلول والتوعية للمقبلين على الزواج لتوضيح أهمية الاستقرار والترابط الاسري.

وتحدثت المهندسة فوزية عبد الله مقررة المجلس القومي للمرأة بالسويس عن دور المجلس في دعم المرأة وتقديم خدمات للمرأة المعيلة والمطلقة والارملة وذوي الاحتياجات الخاصة.

وأعلنت هناء أحمد علي مدير البنك الزراعي بالسويس عن مشروع بنت مصر والذي يتم من خلاله منح قرض من البنك الزراعي قيمته تبدأ من 1000 جنيه وحتى 25 ألف جنيه لإقامة مشروعات صغيرة للسيدات والاسر الاكثر احتياجاً بالسويس تسدد على سنتين.

وأضافت إن تلك القروض تمنح في إطار مبادرة الدولة لتخفيف المعاناة عن الأسر الأكثر احتياجاً وتحسين أوضاعهم المعيشة وتوفير تأمين للعمالة الحرة المؤقتة والموسمية والفئات ذات الدخل المحدد، بشرط ان يكون عمر المتقدم من 19 سنه 59 سنه.

فيديو قد يعجبك: