إعلان

بعد إعلان براءتها من الغش.. رحلة إسراء من "صفر" الثانوية لـ96%

01:05 م الإثنين 06 أغسطس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدقهلية - رامي القناوي:

لم تتوقع الطالبة إسراء رضا أبوالعنين الرفاعي الطالبة بمدرسة الدنابيق الثانوية بمركز المنصورة، أن يتحقق حلمها وإثبات حقها كاملا بعد الظلم الذي تعرضت له عليها فور إعلان نتيجة الثانوية العامة في شهر يوليو الماضي وحصولها على صفر% كمجموع كلي واتهامها بالغش.

"مش قادرة أوصف سعادتي"، بتلك الكلمات عبرت إسراء عن فرحتها أمام كنترول المنصورة "ب"، بمدرسة المنصورة الثانوية العسكرية، وثبوت أحقيتها بعدم إلغاء امتحانها، وإعلان نتيجتها فى جميع مواد الدور الأول، بعد خوضها معركة شرسة استطاعت من خلالها إثبات تعرضها للظلم وإعلان نتيجتها اليوم الإثنين بحصولها على 96% بمجموع تراكمي 395 درجة، مضيفة: "الحمدلله ربنا نصرني وكنت على يقين أن حقي هيظهر.. لكن أنا في انتظار معاقبة من تسبب لي في ذلك".

وروت إسراء مأستها التي بدأت في امتحان مادة اللغة الفرنسية باللجنة رقم 23 بمدرسة مجمع شها الابتدائية، مؤكدة أنها كانت تؤدي الامتحان وعقب مرور 15 دقيقة شاهدت زميلة تجلس أمامها تخرج نموذج إجابة وتغش منه، فأبلغت مراقب اللجنة بالواقعة والذي تمكن من ضبطها متلبسة بعد أن ترددت على دورة المياه أكثر من مرة.

وتابعت إسراء: "الطالبة التى ضبطت متلبسة بالغش سبت المراقب بألفاظ خارجة أمام الطلاب والمراقبين المباشرين، فطلب رئيس الدور بتحرير محضر ووقعت عليه كشاهدة عليه وخاصة بعد امتناعها عن التوقيع عليه، وعقب انتهاء اللجنة وعودتي إلى المنزل حضر والد الطالبة إلى منزلنا، وهدد والدي وطالبه بأن يجعلني ابتعد عنها ولا أتكلم فيما لا يخصني وأنه سيتعامل هو لإلغاء هذا المحضر بطريقته ومرت باقي الامتحانات إلى أن انتهت".

وأوضحت الطالبة، أنه عقب ظهور نتيجة الامتحان بالموقع الخاص بوزارة التربية والتعليم ومع استعلامي عنها وجدت نتيجتي محجوبة ولم تظهر وبالاستعلام من المدرسة نفسها وجدت أنني قد صدر بحقي قرار حرمان وإصدار قرار برسوبي هذا العام، وعرفت بتزييف المحضر واستبدال الأسماء، وبعد مرور شهر من التحقيقات استطعت إثبات حقي كاملا.

وأكدت الطالبة، أنها بعد ثبوت براءتها من الغش وظهور نتيجتها سستقدم اعتبارا من الغد إلى مكتب التنسيق الرئيسي بالقاهرة، لتقديم أوراقها للالتحاق بكلية الطب البيطري، خاصة بعد غلق باب التقديم إلكترونيا لطلاب المرحلة الأولى.

من جهته عبر إسلام رضا، "شقيق إسراء" عن سعادته عقب إعلان نتيجة شقيقته وتسلم النتيجة من الكنترول بحصولها على 96%.

وقال رضا: "تعبنا وشعرنا بالظلم، حتى وافقت النيابة العامة على فتح التحقيق، فاستمعت إلى أقوال ملاحظين اللجنة ورئيس الدور فأكدوا في أقوالهم أن التوقيعات الموجودة على محضر الغش ليس توقيعهم جميعا، وأن المحضر المعروض على التربية والتعليم ليس هو المحضر الذي حروره في اللجنة، وأنهم حرورا محضر لطالبة أخرى ليست هي الموجودة في محضر الغش".

وأضاف شقيق إسراء، أن أقوال الشهود كانت كافية ببراءة شقيقته من محضر الغش، فأمرت النيابة العامة باستكتاب الشهود في مصلحة الطب الشرعي، لاستكمال القضية وتقيم المتهمين بالتزوير إلى المحاكمة، وحفاظا على مستشقبل شقيقتي وتأكد براءتها أصدرت التربية والتعليم قرارها.

يذكر أن تحقيقات النيابة العامة ووزارة التربية والتعليم، أثبتت وجود تلاعب وتزوير في تحرير محضر غش للطالبة إسراء رضا الأمر الذي تسبب في صدور قرار بحجب نتيجتها في الثانوية العامة، وبعد ظهور نتائج التحقيق أصدر الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام، قرارًا جديدًا أمس بإعلان نتيجتها وحصولها على مجموع درجات 395 درجة.

وتوجهت إسراء وأقاربها اليوم إلى كنترول المنصورة "ب" وتسلمت قرار رئيس عام الامتحانات بسحب قرار حجب نتيجتها، واستمارة النجاح.

فيديو قد يعجبك: