إعلان

وزير الآثار يعلن انتهاء الأعمال بمتحف سوهاج القومي

12:59 م السبت 04 أغسطس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سوهاج - عمار عبدالواحد:

أعلن الدكتور خالد العناني وزير الآثار، اليوم السبت، انتهاء كافة الأعمال الإنشائية والتشطيبات النهائية في متحف سوهاج القومي.

وأوضح العناني، خلال جولة تفقدية لبعض المواقع الأثرية أن متحف سوهاج من أكبر المتاحف على مستوى الجمهورية، مشيرًا إلى أنه تم وضع حجر الأساس لمتحف سوهاج القومي منذ عام 1989 وبدأ العمل فيه عام 1993، لافتًا إلى أن العمل في المتحف توقف عدة مرات.

وعن القطع الأثرية التي سيتم عرضها في قاعات المتحف قال الوزير إنه تم الإنتهاء من عرض القطع الأثرية المراد عرضها، تمهيدًا لافتتاحه قريبًا، مؤكدًا أن المتحف يعبر عن حضارة سوهاج وقيمتها التاريخية والأثرية.

يذكر أن المتحف القومي بسوهاج يضم 6 قاعات للعرض، إذ تعرض القاعة الأولى مختلف المعلومات عن الملوك والشخصيات الهامة، وتضم مجموعة من هذه البطاقات المصنوعة من العاج، وتؤرخ بأسماء الملوك، والأختام الطينية التي كانت توضع عليها اسم المنتج وتاريخ صناعته.

وتضم القاعة الثانية تسلط الضوء على الأسرة المصرية والصعيدية بالأخص، فتوضح دور المرأة المصرية في الأسرة وأهميتها وكيف أنها كانت تهتم بأسرتها وأطفالها ونفسها، وقاعة العرض الثالثة تبرز مدى اهتمام المصري القديم بالصحة، فهي تعرض أدوات المطبخ المصري القديم، وكيف كان يمكنه تخزين أو تجفيف الطعام ليظل عامرًا بمختلف أنواعه، لافتًا إلى أنه لا تزال الأعمال جارية لاستكمال العروض المتحفية في القاعات لإبراز جميع القطع الأثرية والتاريخية الهامة.

واستقبل الدكتور أيمن عبدالمنعم، محافظ سوهاج والعديد من مسئولي هيئة الآثار بسوهاج والعديد من القيادات التنفيذية وزير الآثار بمطار سوهاج الدولي صباح اليوم السبت.

فيديو قد يعجبك: