إعلان

مواطن في بلاغ للشرطة: "مراتي بتموت بسبب إهمال مستشفى".. والمدير يرد

10:11 م الخميس 30 أغسطس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفرالشيخ - إسلام عمار:

حالة من الغضب تسيطر على أسرة مريضة في مركز سيدي سالم بمحافظة كفرالشيخ، بعد نقص الأطباء بوحدة الغسيل الكلوي بمستشفى فوه المركزي، ما أدى إلى تحرير زوجها محضرًا يثبت فيه حالة تعرض زوجته لضرر لسوء حالتها المرضية، لعدم وجود طبيب مختص يفحص حالتها في المستشفى.

واتهم "سلامة حسن"، 43 سنة، مزارع، ويقيم بقرية الزحاليق التابعة لمركز سيدي سالم، في البلاغ الذي تقدم به للعميد أحمد أبوقمر، مأمور مركز شرطة فوه، وحمل رقم 3349 لسنة 2018 إداري مركز شرطة فوه، ضد إدارة مستشفى فوه المركزي، ليتهم الأطباء بالإهمال والتقصير في عملهم، وغيابهم عن متابعة مرضى الغسيل الكلوي، ما أدى إلى سوء حالة زوجته.

وقال المواطن في بلاغه إنه توجه لوحدة الغسيل الكلوي في مستشفى فوه المركزي، لإجراء جلسة الغسيل الخاصة بزوجته "هويدا عبدالسيد"، التي تعرضت لمتاعب صحية ما استدعى ضرورة حضور طبيب لمباشرة الحالة، واتخاذ إجراءاته الطبية، وبسبب تأخر الطبيب، تفاقمت حالته وازدادت سوء ما أدى إلى دخولها في غيبوبة.

وأوضح في البلاغ أنه بسبب ذلك طلب من إدارة المستشفى تحويل زوجته لاستكمال علاجها في أي مستشفى خاص، وباستدعاء سيارة الإسعاف طلب المسعف طبيب يرافق الحالة، إلا أنه عقب عدة ساعات من دخولهم المستشفى، حضر الطبيب المختص لمباشرة الحالة، ونقلها لمستشفى خاص، فيما استدعت إدارة المستشفى طبيب باطنة لمتابعة الحالة، ولكن لم يفي الطبيب بالغرض المطلوب بحسب قوله في البلاغ.

ومن ناحيته قال الدكتور محمد الفار، مدير عام مستشفى فوه المركزي، لـ"مصراوي"، إن مايدعيه المواطن حقيقيًا، بسبب نقص الأطباء في المستشفى وخاصة في تخصص أمراض الكلى، مشيرًا إلى أنه لا يوجد سوى طبيب واحد فقط في المستشفى كله، وهذا لا يكفي لاحتياجات وحدة الغسيل الكلوي والمستشفى.

وأضاف أنه تقدم بعدة طلبات قبل ذلك لمديرية الشئون الصحية بشأن وجود عجز في الأطباء وبعدد من التخصصات من بينها تخصص أمراض الكلى ومن أجل مواجهة العجز، جرى اتفاقًا مع أطباء الباطنة بمتابعة حالات مرضى الغسيل الكلوي، كمساعدة ومساهمة منهم في الأمور الخاصة بتخصص الكلى لحين وصلوا أطباء من هذا التخصص.

وأوضح أنه بسبب ما حدث في المستشفى جرى إبلاغ رئيس مدينة فوه، عبدالمحسن الأودن، والمهندس محمد عبدالله مدير مركز العمليات وإدارة الأزمات بديوان عام محافظة كفرالشيخ، عن طريق عبدالله الشابوري، مسؤول المتابعة في مجلس مدينة فوه بالوضع الحالي للمستشفى وخاصة بوجود نقص في تخصص الكلى.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان