إعلان

الزملوط: الشباب وخط السكة الحديد ومصنع الأسمدة أهم الأولويات

04:37 م الخميس 30 أغسطس 2018

لواءمحمد سالمان الزملوط محافظ الوادي الجديد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الوادي الجديد – محمد الباريسي:

وجه اللواء محمد سالمان الزملوط، محافظ الوادي الجديد، اليوم الخميس، الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي، عقب تجديد الثقة فيه، واستمراره محافظًا للوادي الجديد.

وأكد الزملوط، أن تشغيل الشباب وإعادة إحياء مشروع السكك الحديدية الخاصة بمشروع فوسفات أبوطرطور وتشغيل مصنع حامض الفوسفوريك والأسمدة الفوسفاتية ومشروعات الإنارة للوحدات الحكومية بالطاقة الشمسية والقرى التي تحتاج وحدات توليد طاقة شمسية، أهم الأولويات خلال الفترة المقبلة، إضافة إلى رفع مستوى الخدمات في مجال صحة والتعليم والطرق والكهرباء والصرف الصحي.

وأضاف المحافظ، أنه سيعمل على تقديم كل شيء، يخدم ويحقق طموحات أبناء الوادي الجديد وفي مختلف القطاعات التنموية، إلى جانب المشروعات الخدمية التي يحتاجها مواطن الوادي الجديد، لاسيما في التجمعات السكنية الجديدة والقرى.

وتولى اللواء محمد الزملوط، منصب محافظ الوادي الجديد، يوم 16 فبراير 2017 خلفا للواء محمود عشماوي، الذي تولى محافظة القليوبية، بينما لم يتولى منصب أي محافظ في الحركة الأخيرة الصادرة يوم الخميس 30 أغسطس 2018.

واللواء محمد الزملوط، من أبناء قبيلة البياضية بمدينة بئر العبد بشمال سيناء، أحد أكبر القبائل فى شمال سيناء.

وتخرج من الكلية الحربية برتبة ملازم وتدرج فى الرتب العسكرية والمناصب الحتمية من قائد سرية وفصيلة حتى وصل إلى رتبة لواء، وحصل على درجة ماجستير العلوم العسكرية.

وشغل الزملوط، منصب نائب قائد المنطقة الشمالية العسكرية وقت ثورة 25 يناير، قبل أن يجري نقله إلى منصب رئيس أركان المنطقة المركزية العسكرية، ثم عودته مرة أخرى للمنطقة الشمالية كقائد لها خلفا للواء سعيد عباس، قبل أن يتولى منصب رئيس هيئة البحوث العسكرية في النشرة الأخيرة للقادة داخل القوات المسلحة في ديسمبر قبل الماضي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان