إعلان

بالصور- كيف أنقذ طبيب قطًا من الاكتئاب في كفرالشيخ ؟

12:52 ص الأربعاء 29 أغسطس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفرالشيخ - إسلام عمار:

قط صغير يأن من الألم في زاوية ضيقة من إحدى شوارع حي المستعمرة بمدينة دسوق في محافظة كفرالشيخ، سمعه أحد المارة من أصحاب القلوب الرحيمة، فتوجّه إلى المستشفى البيطري بمدينة دسوق، ببلاغ بما شاهده، وقال في بلاغه إنه لاحظ أن عينه اليسرى تنزف نتيجة مشاجرة مع مجموعة من القطط.

أرسل الدكتور أيمن الشرقاوي، مدير المستشفى البيطري، بمدينة دسوق، الإسعاف البيطري إلى مكان الهر، وجرى نقله إلى المستشفى.

وأوضح "الشرقاوي" أن الهر عمره 3 أشهر، وفصيلته بلدي، وبه إصابات بالغة، ويعاني من نزيف داخلي في عينه اليسرى، فيما أثبتت الفحوصات والأشعات والتحاليل التي أجريت له وجود تهتك كامل في نسيج العين اليسرى مع استمرار وجود النزيف.

وأضاف مدير المستشفى أنه أخذ عينات من الحيوان لتحليلها، لبيان ما إذا كان يعاني من مرض معين يتعارض مع إجراء جراحة في عينه من عدمه كمرض السكر أو الأنيميا، نظرًا لاحتياج حالة القط لتدخل جراحي، وبعد أن أثبتت التحاليل خلوه من أية أمراض تم التدخل الجراحي لإزالة العين اليسرى، بعد تخديره الكلي.

ولفت إلى أن الأمر لم ينته هنا، فبعد التدخل الجراحي بإزالة العين، كان لابد من إجراء تأهيل نفسي للهر حتى يستطيع التأقلم والعيش بعين واحدة، من خلال طبيب خاص يستطيع تدريبه على تناول الطعام بحالته الجديدة، وغير ذلك من أمور تتعلق بممارسة حياته بشكل طبيعي.

وأوضح "الشرقاوي" أن العامل النفسي لدى الحيوان عقب تعرضه لمثل هذه الأمور مهم للغاية لأن القطط مرهفة الحس، وتتأثر نفسيًا، مشيرًا إلى أنه في حالة عدم التأهيل النفسي بالشكل المطلوب للحالة يعرضها للاكتئاب الحاد، والذي تتمثل أعراضه في الامتناع عن الطعام ومن ثم الوفاة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان