إعلان

دماء على شاطئ "أبويوسف".. لماذا قتل عاطل نقاشًا أمام زوجته؟ (صور)

02:11 م الأحد 26 أغسطس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية- محمد عامر:

لم يدرِ "م. أ" نقاش، أن رحلته إلى شاطئ "أبويوسف" برفقة زوجته، بحثًا عن لحظات من المرح والسعادة في ثالث أيام عيد الأضحى، ستصبح الأخيرة له في الدنيا، وسيعود منها جثة هامدة إلى مشرحة الموتى، بدلًا من منزله.

على رمال الشاطئ الواقع غرب الإسكندرية، احتضنت الزوجة جثة زوجها، الممزقة بالطعنات ومهشمة الجمجمة، لتمتزج الدماء بزرقة مياه البحر لتحولها للأحمر الداكن، بينما يقف القاتل على بعد خطوات حاملاً سلاح الجريمة في يده.

الجريمة المصورة

"اضربوه.. اقتلوه كفاية كده"، "طلعوا الراجل هيموت"، "هيقتلني إلحقوني".. صرخات الزوجة ورواد الشاطئ بينما يحتضر المجني عليه ويقف القاتل في مياه البحر مهددًا الجميع بأداة الجريمة، لقطات سجلها أحد المواطنين بكاميرا هاتفه المحمول، لتجد طريقها إلى صفحات مواقع التواصل الاجتماعي.

روايات عدة تم تداولها حول أسباب الواقعة التي هزت الشارع السكندري، منها أن القاتل مختل عقليًا، وأخرى أن المجني عليه حاول الدفاع عن زوجته، بعدما "عاكسها" المتهم، فكان جزاؤه القتل طعنًا بسكين في مختلف أنحاء الجسد.

معاكسة الزوجة

ووفقًا للمحضر رقم 9960 /2018 جنح قسم شرطة الدخيلة، نشبت مشاجرة بين كل من المجني عليه "م. أ" 40 سنة، نقاش، مقيم في سيدي بشر، و"و. م" 39 سنة، عاطل، مقيم في الإبراهيمية، انتهت بمقتل الأول إثر إصابته بكسر في عظام الجمجمة وجروح قطعية في مختلف أنحاء الجسم.

وبحسب ما جاء في المحضر، حدثت مشادة كلامية بين الطرفين على شاطئ أبويوسف بسبب قيام العاطل بمعاكسة زوجة المجني عليه، تطورت إلى مشاجرة، اعتدى فيها المتهم على المجني عليه بـ"سكين" كانت بحيازته محدثًا إصابته التي أودت بحياته.

مختل عقليا

ما ذكره محضر الشرطة أكده شهود عيان، حيث كتبت "مي حسين" في تعليق على فيديو الجريمة: "دبحوا الراجل علشان دافع عن مراته هو ده المجتمع المصري بعد تبرير التحرش.. الإجرام هيزيد أكتر من كدة طول ما الناس بتبرر التحرش عليه العوض".

فيما قال آخر يدعى "حسام كيتا": "القاتل مجنون ومعروف هناك في المنطقة، الله أعلم قتله ليه بس الفيديو واحد بيقول هو ممدوح دخل ليه يعني هما عارفينه".

المصايف ترد

كيف دخل القاتل بسكين الشاطئ؟ سؤال طرحه رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وهو ما علق عليه اللواء أحمد حجازي، رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية لـ"مصراوي" قائلًا: "إحنا طالبين شرطة على الشواطئ من فترة ولم نجد استجابة".

وأضاف حجازي، أن الواقعة محل تحقيق في قسم شرطة الدخيلة والنيابة العامة، منوهًا إلى أنه لديه علم بتفاصيل الواقعة ولكنه ليس جهة تحقيق فيها.

وردًا على السبب والدافع الحقيقي لارتكاب الجريمة، قال رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية: "معرفش سبب الواقعة فعلًا.. بيقولوا أنه مختل عقليًا.. واحد رايح البحر معاه سيف دا يبقى عاقل".

الدافع الحقيقي

وفي مفاجأة جديدة، كشفت تحقيقات نيابة الدخيلة برئاسة المستشار علاء فرج، رئيس النيابة، عن الدافع وراء الحادث حيث ثبت من التحقيقات وأقوال الشهود أنه لا صحة تمامًا حول أن المتهم ارتكب جريمته بسبب قيام المجني عليه بمعاتبته لقيامه بمعاكسة زوجته.

وأثبتت أقوال المتهم وأوراق التحقيقات التي يشرف عليها المستشار محمود الغايش المحامي العام لنيابات الدخيلة والعامرية، نشوب مشاجرة بين المتهم والمجني عليه بسبب خلاف على أماكن الجلوس بالشاطئ المشار إليه.

فيديو قد يعجبك: