إعلان

بالأسماء.. حبس 8 متهمين في أحداث قرية "أبيوقا" بكفرالشيخ

03:37 ص الأربعاء 22 أغسطس 2018

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفرالشيخ - إسلام عمار:

أمر شادى نوار، وعبداللاه زيدان وكيلي نيابة دسوق في كفرالشيخ، اليوم الأربعاء، بأمانة سر حاتم عزيز عمر، ومحمد حافظ سكرتيرا التحقيق، حبس 8 متهمين في أحداث قرية أبيوقا التابعة لمركز دسوق، 15 يومًا على ذمة التحقيقات، وذلك لمواجهتهم العديد من الاتهامات في تلك الأحداث، التي تضمنت قطع الطريق والاشتباك مع رجال الشرطة.

جاء قرار حبس المتهمين الثمانية، تحت إشراف المستشار أحمد عاشور المحامي العام الأول لنيابة كفرالشيخ الكلية، بعدما قرر تشكيل فريق تحقيقات من نيابة دسوق لمباشرة التحقيقات مع المتهمين في الأحداث التي سُجلت بالمحضر رقم 11009 لسنة 2018 إداري مركز شرطة دسوق.

المتهمون الثمانية الصادر بحقهم قرار الحبس هم: "كريم ا.ش" 22 سنة، و"أحمد إ.ع" 23 سنة، و"حسن ا.ح.م" 45 سنة، و"أسامة س.ا" 37 سنة، و"أشرف ع.ع" 50 سنة، وإبراهيم ا.ع" 55 سنة، و"سامي ا.خ.ا" 49 سنة.

ووجه فريق النيابة للمتهمين الثمانية تهم التجمهر، وقطع طريق عام، وتكدير الأمن السلمي، وتعطيل سير حركة المرور بطريق عام "دسوق - كفرالشيخ"، ومقاومة السلطات، والتعدي على ضابط وأفراد شرطة ما أدى إلى إصابة مجند شرطة "عماد عبده" من قوة مركز شرطة فوه، وإحرازهم أسلحة تستخدم في الاعتداء على الأشخاص دون مصوغ قانوني لحملها، وتخريبهم وإتلافهم عمدًا سيارات شرطة عبارة عن 3 مدرعات وسيارتين لقوات الأمن المركزي جعلوها غير معدة للنفع العام.

حقيقة الواقعة تبدأ بوفاة الطفل "محمد هاني نعيم - 7 سنوات"، بعد أن صدمته سيارة تسير على طريق "دسوق - كفرالشيخ"، نُقل إثرها إلى مستشفى دسوق العام، ووفق ذلك كان رد الفعل من أهالي بالقرية قطعوا الطريق ومنعوا مرور السيارات احتجاجًا.

أكد شهود عيان من أهالي القرية طالبوا مرارًا بإقامة مطب صناعي أمام القرية منعًا لوقوع الحوادث، فيما لم يستجب أحدًا لمطالبهم.

انتقل اللواء ناصر رشاد حكمدار مديرية أمن كفرالشيخ، رفقة اللواء محمد عمار، مدير المباحث الجنائية بالمديرية، وعددًا من ضباط الشرطة بمركز شرطة دسوق، وقوات من الأمن المركزي إلى مكان قطع الطريق والتقوا الأهالي وحاولوا إقناعهم بضرورة فتح الطريق منعًا لتوقف حركة السير على الطريق العام وجاءت محاولاتهم برفض قاطع من الأهالي.

وفي ظل إصرار الأهالي على عدم فتح الطريق، حاولت قوات الأمن فض التجمهر، ما قابله الأهالي بالاشتباك مع قوات الأمن، التي أطلقت القنابل المسيلة للدموع في محاولة لتفريق الأهالي.

تمكنت قوات الأمن من فتح الطريق وإعادة الحركة المرورية من جديد، فيما شهدت القرية تطويقًا أمنيًا، وألقي القبض على 8 متهمين بإحداث الشغب.

وحرر عن ذلك المحضر رقم 11009 لسنة 2018 إداري مركز شرطة دسوق، فيما أخطرت نيابة دسوق بالواقعة لمباشرة التحقيقات.​​

فيديو قد يعجبك: