إعلان

بالصور- "رانيا".. "إسكندرانية بنت بلد" امتهنت الجزارة لمساعدة أسرتها

02:22 م الثلاثاء 21 أغسطس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية- محمد البدري:

تصوير- حازم جودة

على الرغم من ملامحها الهادئة التي لا توحي لأحد بقدرتها على القيام بالعمل الشاق، لم تجد "رانيا رشوان" صعوبة في ذبح وتجهيز إحدى الأضاحي المعلقة أمام محل جزارة شهير في منطقة بحري بالإسكندرية، لتبرهن قدرتها على منافسة الرجال بمهنة الجزارة.

على مدار سنوات عكفت رانيا رشوان، 32 سنة، على ممارسة عملها الشاق الذي تقوم من خلاله بمهمتها في سلخ وتقطيع الأضحية بعد ذبحها بحرفية عالية تضاهي مهارة زملائها من الرجال الذين اعتادوا الاعتماد عليها خاصة في موسم عيد الأضحى

قالت "رانيا" لـ مصراوي إنها امتهنت الجزارة منذ ما يزيد عن 10 أعوام، بهدف مساعدة أسرتها المكونة من 3 أفراد وهم طفليها "نورهان" و"محمد" إضافة إلى زوجها الذي منعته ظروفه الصحية عن العمل منذ سنوات.

وأضافت أنها بدأت أولى خطوات عملها من المطبخ الملحق بالمحل واستمر ذلك لمدة عامين إلى أن طلبت من مالك المحل أن يساعدها على تعلم المهنة، ووافق وساندها تقديرا منه على إصرارها على توفير مصدر دخل ثابت لأسرتها البسيطة.

وأكدت الجزارة الإسكندرانية أنها تشعر بالفخر بعملها ولا تشعر بأي خجل من وقوفها وسط زملائها الرجال مبينة أنه بالرغم من صعوبة عملها إلا أنها قادرة على تحمل مشقة العمل مادامت عملا شريفا ومكسبه حلال.

فيديو قد يعجبك: