إعلان

الأولى على الثانوية العامة بعد صحة التظلم: "ما ضاع حق وراءه مطالب"

10:59 م الإثنين 20 أغسطس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

قنا - عبدالرحمن القرشي:

"ما ضاع حق وراءه مطالب".. هكذا بدأت الطالبة يُمنى أحمد الخضري، التي أنصفها التظلم لقطاع كنترول أسيوط، وحصلت على درجتين بمادة الفيزياء من 58 إلى الدرجة النهائية لتصبح حاصلة على مجموع 410 بدلًا من 408 لتحوز بذلك المرتبة الأولى بين أوائل الثانوية العامة.

وأشارت "يُمنى" إلى أن والدها تلقى اتصالًا هاتفيًا من الدكتور رضا حجازي، مدير عام التعليم العام، ورئيس امتحانات الثانوية العامة، قائلًا له "مبروك السيد الوزير قرر إضافة اسم يمنى على رأس قائمة أوائل الثانوية العامة لتفوقها وإصرارها على الحصول على حقها".

وأضافت أن الدكتور رضا حجازي، قال "برافو عليكي إنك واثقة في إجابتك وحرصك على عدم ضياع مجهودك ووزارة التربية والتعليم فخورة أن في مصر طلبة من أمثالك".

من جهته قال أحمد خضري، والد الطالبة إنه لم يمنع ابنته من التظلّم رغم التحاقها بكلية طب الأسنان، وهي إحدى كليات القمة، ولكن كان الهدف من التظلم تعزيز ثقتها بنفسها، وعدم إهدار مجهودها طيلة العام، ومع ذلك النتيجة لن تغير من كليتها فهي مقتنعة بكلية طب الأسنان، وأضاف أن اتصال الدكتور رضا حجازي، بنا مساء السبت، أدخل البهجة على جميع أسرتها.

كان اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ قنا استقبل صباح اليوم، أسرة الطالبة، يمنى أحمد الخضري، لتكريمها بحصولها على المركز الأول على الثانوية العامة بعد إضافة درجتين، وتبين وزارة التربية والتعليم صحة تظلمها.

أشاد المحافظ بدور أسر المتفوقين في رعاية أبنائهم، وحثهم على بذل المزيد من الجهد والتحصيل الدراسي لتحقيق أفضل النتائج في المراحل التعليمية المختلفة ليصبحوا في طليعة أبناء وطنهم الذين يسعون للنهوض به.

وأكد حرص محافظة قنا على تكريم المتفوقين من أبنائها الطلّاب لتحفيزهم على الاستمرار في تفوقهم وتشجيع الطلاب الآخرين أن يحذوا حذوهم، داعيًا الطلاب والطالبات بكافة المراحل التعليمية إلى بذل المزيد من الجهد في سبيل النبوغ والتفوق الدراسي.

كما أكد دعم المحافظة المستمر لقطاع التعليم، باعتباره أهم القطاعات التي تُبنى عليها كافة القطاعات الخدمية والتنموية الأخرى.

فيديو قد يعجبك: