إعلان

بالصور.."خذ ما يكفيك".. قصة "شباب ثلاجة الخير" في كفرالشيخ

01:34 م الإثنين 20 أغسطس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفرالشيخ- إسلام عمار:

في أحد شوارع مدينة بيلا بمحافظة كفرالشيخ، وبجوار منطقة تجارية، شوهدت حافظة طعام مدونٌ عليها كلمات "ثلاجة الخير" و"خذ ما يكفيك واترك الباقي للغير".

"عملناها للخير.. وكانت فكرة ونفذناها على أرض الواقع.. والحمد لله مستريحين ومبسوطين طالما إن فيه ناس مبسوطة واستفادوا منها".. بهذه الكلمات تحدث محمد الشوربجي، صاحب محل مستلزمات طبية، بمدينة بيلا في محافظة كفرالشيخ، أحد الشباب المساهمين في عمل ثلاجة الخير، لـ"مصراوي".

وقال الشوربجي: "إن الفكرة جاءت عندما دشنا مجموعة على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، الهدف منها نشر الوعي للحرص على التطوع في أعمال الخير وتنفيذها على أرض الواقع لشباب من أبناء مركز ومدينة بيلا".

وأكد الشوربجي لـ"مصراوي" أنه خلال لقاء المشاركين بالمجوعة طرح مناقشة على هذا الجروب الخيري، عبر تدوينه تتضمن ذلك في الجروب بشأن تنفيذ عمل خيري يستفيد منه الجميع حتى عرضت فتاة شابة من الأعضاء فكرة ثلاجة الخير التي تحتوي على الأطعمة لكل من يحتاج ليأخذ ما يكفيه ويترك باقي الطعام للغير".

وأشار إلى أنه جرى تنفيذ الفكرة منذ حوالي 10 أيام وطوالها أصبح العمل عبارة عن مشاركة من بعض الأهالي، من خلال وضعهم الأطعمة في الثلاجة التي تحتوي على أسماك ولحوم وغيرها".

وقال الشوربجي لـ"مصراوي": "نستعد لتعميم الفكرة على مستوى شوارع مدينة بيلا بوضع ثلاجة للخير في أماكن متعددة وتكون تحت المراقبة منعًا للعبث بها بعد نجاح التجربة الحالية".

فيديو قد يعجبك: