إعلان

عبور 106 شاحنات سلع متنوعة لقطاع غزة عبر معبر رفح قبل إغلاقه بساعات

12:01 ص الإثنين 20 أغسطس 2018

معبر رفح

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

شمال سيناء - أشرف سويلم:

قالت مصادر أمنية مصرية بمعبر رفح البري إن حركة السفر والوصول بمعبر رفح البري من وإلى قطاع غزة مازالت مستمرة حتى الساعات الأولى من صباح الاثنين، وقبل ساعات قليلة من إغلاق المعبر لمدة 6 أيام متواصلة تبدأ من الإثنين بسبب عطلة عيد الأضحى المبارك.

فقد سمحت السلطات المصرية اليوم الأحد بعبور 106 شاحنات سلع متنوعة لقطاع غزة عبر معبر رفح، وجرى تسليم الشاحنات إلى الأشقاء الفلسطينيين بالقطاع حتى ساعة متأخرة من مساء الأحد، وضمّت الشاحنات 26 شاحنة غاز طبيعي تزن 575.710 ألف طن غاز، و22 شاحنة سولار تزن مليونًا و221 ألف لتر سولار، و3 شاحنات بنزين تزن 154.500 ألف لتر، و4 شاحنات عجول بمناسبة عيد الأضحى المبارك، فينما شملت باقي الشاحنات بضائع متنوعة مثل الرخام والذرة والمياه الغازية، والجبن، والعصائر وغيرها من البضائع.

وعاد إلى قطاع غزة جميع الفلسطينيين العالقين بالجانب المصري، وتصل أعدادهم إلى قرابة ألف مسافر فلسطيني لغزة، بينهم 49 قياديًا من مختلف الفصائل الفلسطينية التي عادت إلى قطاع غزة بعد تعليق مباحثات الفصائل بالقاهرة.

وعادت وفود حماس بقيادة روحي مشتهي، وخليل الحية، والجهاد الإسلامي، بقيادة البطش والجبهتين الشعبية والديمقراطية، كما شهد المعبر وصول أعداد أخرى من المسافرين الفلسطينيين من قطاع غزة إلى مصر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان