إعلان

"صحة جنوب سيناء": مكتب شرم الشيخ الأكبر بمصر يستخرج 15 ألف شهادة صحية سنويًا

07:38 م الخميس 02 أغسطس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – آية السيد:

قال الدكتور خالد أبوهاشم، وكيل وزارة الصحة بجنوب سيناء، إن مكتب صحة شرم الشيخ أكبر المكاتب على مستوى مصر في استخراج الشهادات الصحية، حيث يتم استخراج نحو 15 ألف شهادة سنويًا، ويوجد ما يقرب من 770 منشأة غذائية بالمدينة، موزعة بين الفنادق والقرى السياحية والمطاعم والكافيهات والملاهي الليلية.
جاء ذلك اليوم الخميس، خلال الاجتماع الذي عقده الدكتور خالد أبوهاشم، مع رؤساء أقسام الأغذية والمشروبات بفنادق شرم الشيخ، لمناقشة مبادئ سلامة وصحة الغذاء والاشتراطات الصحية للعاملين بتداول الأغذية.
وقال "أبوهاشم" إنه في إطار اهتمام الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، واللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، بالحفاظ على سلامة وصحة السياح والعاملين في القطاع السياحي، تقرر عقد اجتماع دوري مع مدير الفنادق والمنشآت السياحية بشرم الشيخ لمناقشة المقترحات والقوانين الخاصة بالحفاظ على الاشتراطات الصحية الواجب توافرها داخل المنشآت السياحية.
وأكد وكيل وزارة الصحة مراجعة الشهادات الصحية لكل العاملين داخل المطاعم والمطابخ للتأكد من سلامة العامل وخلوه من الأمراض المعدية والفيروسات، لافتًا إلى أن الشهادات الورقية الصادرة من مكاتب صحة مختلفة بمحافظات أخرى يتم مراجعتها، والتأكد من صحتها والجهة الصادرة.
وقال إنه من مصلحة الفنادق والقرى السياحية أن تكون أقسام الأطعمة والمشروبات الموجودة داخلها حريصة على تطبق إجراءات السلامة والصحة المهنية، معلنًا إيقاف العامل مدة شهر إذا ثبت إصابته بميكروبات أو مرض طبقًا لقانون الوزارة ثم يعيد إجراءات التحاليل للتأكد من شفائه ويعود للعمل.
حضر الاجتماع كل من الدكتور أشرف فوزي، مدير الطب الوقائي، والدكتور عصام عبدالمطلب، مدير الإدارة الصحية بشرم الشيخ ، وأشرف خميس، مراقب عام الأغذية، وأحمد إسماعيل القنواتي مفتش أغذية الإدارة، ومحمود صبري، مراقب الشهادات الصحية بالإدارة.
وأوضح الدكتور أبوهاشم أن العامل في القطاع السياحي يخضع للكشف في حالة طلب شهادة صحية، وقد يتم رفض العامل لسببين الأول ظاهري مثل نزلات البرد والأظافر والأمراض الجلدية المعدية، والدرن، ويتم استبعاده لحين العلاج من المرض والسبب، أما الثاني معملي يعني إصابة العامل بمايكروب أو فيروس، ويتم إيقافه لمدة شهر ويعود بعد ذلك.
وطالب بعدم تشغيل أي شخص في قطاع الأغذية والمشروبات لا يحمل شهادة صحية مميكنة أو ورقية سليمة.
كما جرى خلال الاجتماع اقتراح إنشاء جروب على تطبيق "واتساب" للتواصل بين مسئولي فنادق شرم الشيخ، ومسئولي الصحة لمتابعة الاشتراطات الصحية داخل المنشآت السياحية والإجابة على تساؤلات واستفسارات الفنادق.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان