إعلان

قاعدة بيانات ولترات من المبيدات.. تعرّف كيف تواجه محافظة أسوان النمل الأبيض؟

08:00 م الأحد 19 أغسطس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان - إيهاب عمران:


أعطى اللواء مجدي حجازي، محافظ أسوان، توجيهاته لمسئولي مديرية الزراعة بالتنسيق مع رؤساء القرى والمدن لإعداد تقرير مفصل وقاعدة بيانات شاملة لعدد القرى والمنازل المصابة بالنمل الأبيض، وتحديد المطالب والاحتياجات الوقائية والعلاجية للحد من خطورة النمل الأبيض، ومنع انتشاره.
ولفت "حجازي" في اجتماع لمناقشة خطة المكافحة، وتحديد الأماكن المصابة بحشرة النمل الأبيض، اليوم الأحد، إلى أن المحافظة نجحت خلال الموسم الماضي 2017/2018 في تنفيذ أعمال المجابهة والعلاج بـ576 وحدة سكنية بإجمالي 4609 لتر من المبيدات الحشرية من خلال إدارة المكافحة التابعة لمديرية الزراعة.


فيما حرص المحافظ على الاستماع لشرح تفصيلي عن حشرة النمل الأبيض، وأماكن انتشارها، حيث تنتشر في القرى المتاخمة للمناطق الجبلية، وطرق مقاومتها، والتي ترتكز على محورين أولهما من خلال الاعتماد السنوي المخصص من قبل وزارة الزراعة، والذي يقدر بمبلغ 120 ألف جنيه لتوفير ألف لتر مبيدات مقاومة لعلاج الوحدات السكنية المصابة للمواطنين المعدمين بقرى المحافظة مجانًا.
بينما المحور الثاني يتمثل في مشروع المقاومة العامة للآفات الزراعية، والذى يتم فيه تحصين المنشآت الحديثة على نفقة أصحابها، إضافة إلى علاج الوحدات المصابة للمقتدرين على نفقتهم الخاصة.


ووجه "حجازي" مسئولي الزراعة بتدريب العمالة اللازمة للقيام بتنفيذ أعمال الرش والمقاومة بالمنازل المصابة، فضلاً عن التنسيق بين الزراعة والتضامن الاجتماعي لإنهاء إجراءات تحديد الأسر من غير القادرين والمعدمين الذين يستحقون تنفيذ أعمال الرش والمقاومة المجانية.
كما طالب المحافظ الجمعيات الأهلية بالتنسيق مع المجلس القومي للمرأة لزيادة وتكثيف حملات التوعية بالقرى عن ضرورة تنفيذ أعمال المقاومة لحشرة النمل الأبيض بالطرق السليمة، مع تلافي أي مسببات تؤدي إلى زيادة انتشاره.

فيديو قد يعجبك: