إعلان

بالصور.. لجنة مشتركة لحصر أراضي هيئة الأوقاف في كفرالشيخ

07:35 م الأحد 19 أغسطس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفرالشيخ - إسلام عمار:

أعلن اللواء السيد نصر، محافظ كفرالشيخ، اليوم الأحد، تشكيل لجنة مشتركة من المحافظة وهيئة الأوقاف، لحصر جميع أراضي الهيئة بالمحافظة، لدراسة إقامة مشروعات مشتركة عليها، مع تفعيل إجراءات بروتوكول هيئة الأوقاف مع محافظة كفرالشيخ، بهدف دفع عملية التنمية، تحقيقًا للصالح العام، وتنفيذًا لصحيح القانون.

جاء ذلك خلال بحث المحافظ، والمهندس سيد محروس، رئيس هيئة الأوقاف المصرية، اليوم الأحد، تفعيل البروتوكول الموقع بين محافظة كفرالشيخ، وهيئة الأوقاف المصرية باستغلال أراضي هيئة الأوقاف بالمحافظة، وتعظيم استثمارها.

ومحافظ كفرالشيخ، أن بروتوكول التعاون المشترك بين محافظة كفرالشيخ، وهيئة الأوقاف جاء لتنفيذ مشروعات تنموية واستثمارية جديدة على أرض الأوقاف بمدينة كفرالشيخ، وغيرها من المشروعات بشمال المحافظة.

وشدد محافظ كفرالشيخ على حظر بيع أراضي أملاك الدولة الخاصة بالهيئة إلا بعد الرجوع إلى المحافظة، لحماية حق الدولة، لافتًا إلى إنهاء العديد من النزاعات على قطع الأراضي الخاصة بالهيئة في المحافظة التي استمرت عشرات السنوات.

وفي السياق قال المهندس سيد محروس، رئيس هيئة الأوقاف المصرية، إن البروتوكول يأتي في ضوء استغلال أصول الدولة، واستثمار أراضي هيئة الأوقاف على الوجه الأمثل بما يعظم العائد الاقتصادي للطرفين، ويدعم الاقتصاد القومي.

حضر توقيع البروتوكول المهندس راضي أمين، وكيل أول الوزارة السكرتير العام، واللواء شكري الجندي، والعميد سيد أحمد محمد سيد أحمد، والدكتور خالد الهلالي، والمحاسب بدير موسى، أعضاء مجلس النواب، والمهندس طلعت عبدالقادر، مساعد المحافظ ورئيس مركز ومدينة بلطيم، واللواء عصام رصاص، رئيس مركز ومدينة مطوبس، والمستشار أسامة الورداني، المستشار القانوني لهيئة الأوقاف المصرية، وعدد من القيادات التنفيذية.

فيديو قد يعجبك: