إعلان

بالصور- العثور على قطع ذهبية في تابوت الإسكندرية الأثري

02:48 م الأحد 19 أغسطس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري:

حصل "مصراوي" على صور لقطع ذهبية عثرت عليها وزارة الآثار، اليوم الأحد، داخل التابوت الأثري المكتشف في منطقة سيدي جابر بالإسكندرية مطلع الشهر الماضي والذي يجرى فحص محتوياته داخل معامل الوزارة.

وقال الدكتور مصطفى وزيري رئيس المجلس الأعلى للآثار إن الفريق البحثي المكلف بفحص التابوت عثر على رقائق ذهبية يظهر عليها بعض الشارات وجاري دراستها لمعرفة علاقتها بالتابوت والهياكل العظمية التي وجدت داخله، لافتًا إلى أنه لم يتم بعد تحديد ما ترمز إليه القطع الذهبية حتى الآن.

وكشف فريق بحثي من وزارة الآثار اليوم الأحد، عن نتائج الدراسات العلمية التي أجريت على الهياكل العظمية التي عثر عليها داخل التابوت الأثري المكتشف في منطقة سيدي جابر بالإسكندرية مطلع الشهر الماضي.

وتوصلت نتائج الدراسات إلى معلومات جديدة بشأن وجود سيدة بين الهياكل الثلاثة وتحديد توقيتات متفاوتة لدفنها، واكتشاف تعرض إحدى الهياكل لعملية جراحية دقيقة في الجمجمة، فضلًا عن العثور على بقايا رقائق ذهبية داخل التابوت.

وأكد رئيس مجلس الآثار الأعلى أنه جاري استكمال أعمال البحث والدراسات حيث من المقرر عمل تحليل DNA للثلاث هياكل حتى تساعد في الكشف عن ما إذ كان هناك أي علاقة قرابة ما بين الهياكل العظمية الثلاثة والوقوف على الأمراض التي كانوا يعانون منها وغيرها، بالإضافة إلى عمل آشعة "Ct-Scan" على الثقب الموجود بجمجمة الهيكل العظمي الثالث للتأكيد ومعرفة طريقة وأسلوب التدخل الجراحي، وكذلك عظمة العضد اليسرى لنفس الهيكل وذلك لاحتمالية وجود كسر قديم بها.

فيديو قد يعجبك: