إعلان

بأقل الأسعار.. كيف تقضى عطلة عيد الأضحى في أجمل أماكن الأقصر؟

11:23 م السبت 18 أغسطس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الأقصر – محمد محروس:

الأقصر أكبر متحف مفتوح في العالم، والتي تحتضن أرضها ثلث آثار الأرض، وتتنوع فيها الآثار الفرعونية بين المعابد والقصور والمقابر التي تعود لأكثر من 5 آلاف عام، تتميز المدينة الصعيدية كذلك بطبيعتها الخلابة، حيث نيلها الساحر، ومساحاتها الخضراء، وجبالها وصحراؤها، ما يضيف إلى طيبة، مدينة الألف باب، عاصمة مصر القديمة جمالًا على جمال، ويجعلها في مقدمة المدن السياحية المصرية.

كيفية وتكلفة السفر إلى الأقصر

يمكنك الوصول إلى لأقصر من خلال القطار الذي يأتي من مختلف المحافظات، توجد محطة قطار الأقصر في قلب المدينة، ويبلغ سعر تذكرة الذهاب من القاهرة إلى الأقصر 115 جنيهًا درجة ثانيةvip، ومن الإسكندرية إلى الأقصر170 جنيهًا درجة ثانية Vip، ومن أسيوط إلى الأقصر 83 جنيهًا درجة ثانية "vip"، كما يمكنك الذهاب إلى المدينة عن طريق الباص الذي يتحرك من عدة نقاط في القاهرة، مثل أحمد حلمي وموقف عبود، ويتراوح سعر تذكرته من 120 إلى 170 جنيهًا.

أماكن وأسعار الفنادق

توجد "اللوكاندات" أو الفنادق ذات النجمة الواحدة إلى الثلاث نجوم عادةً في شوارع المحطة والمنشية والتلفزيون، والشوارع الجانبية المتفرعة من الشوارع الرئيسية، وتتراوح سعر الليلة للمصريين من 50 جنيهًا إلى 200 جنيه، وتزدهر الفنادق في فصل الشتاء، لاسيما في عطلة نصف العام الدراسي، إذ يُقبل عليها المصريون بشكل كبير.

أما الفنادق من الأربع إلى الخمس نجوم فعادة ما تطل على نهر النيل، ويوجد أغلبها في شارع خالد ابن الوليد بمنطقة العوامية، كما يوجد عدد منها بمنطقة الكرنك، ويبدأ سعر الليلة بها من 300 جنيه تقريبًا.

ويرصد "مصراوي" في السطور التالية أهم المواقع السياحية والأثرية والوسائل الترفيهية التي يمكن الاستمتاع بها خلال أيام عيد الأضحى المبارك في الأقصر.

جزيرة الموز

ليست مكانًا أثريًا، لكنها أحد أشهر الأماكن التي يُقبل السائحون الأجانب على زيارتها والتمتع بالجو الساحر على النيل هناك.

البالون الطائر

تنفرد محافظة الأقصر عن مثيلاتها في مصر بسياحة البالون الطائر، فلا يمكنك أن تنهي زيارتك للأقصر دون القيام بجولة بمنطاد الهواء الساخن "البالون الطائر" في ساعة مبكرة من الصباح للاستمتاع بمشاهدة الأقصر وشروق الشمس ورؤية المعابد ذات الجمال الرائع المهيب على ضفتي نهر النيل.

الحنطور

من أهم ما يميز الأقصر عربات الحنطور التي تعد وسيلة تنقل ترفيهية تجتذب السياح الأجانب والمصريين لطابعها الخاص والمميز لملامح الحياة المصرية القديمة ويتراوح سعر جولة الحنطور للمصريين من 10 إلى 50 جنيهًا.

نهر النيل والطبيعة

من أهم ما يميز محافظة الأقصر نيلها الساحر وطبيعتها الخلابة الذي يحرص السياح زوار المدينة على الاستمتاع به صيفا وشتاء عبر رحلات المراكب الشراعية واللنشات والكروزات من الأقصر إلى أسوان لمشاهدة المناظر الطبيعة والحياة الريفية والجزر النيلية الساحرة.

الممشى السياحي

لكورنيش النيل في الأقصر طبيعة مختلفة حيث يمكنك مشاهدة الآثار والحضارة المصرية القديمة، وسحر الطبيعة جنبًا إلى جنب وأنت جالس أمام نهر النيل، وطورت الأقصر جزءًا كبيرًا من الكورنيش وحولته إلى ممشى سياحي يُمنع فيه مرور السيارات والمركبات.

الحدائق وساحة أبوالحجاج

يُقبل أهالي الأقصر بشكل كبير خلال أيام العيد علي ساحة سيدي أبوالحجاج التي يؤدون بها صلاة العيد ثم تتحول لملهي للأطفال ومكان للعب بالدراجات والسيارات الكهربائية هذا إلي جانب الحدائق والمتنزهات والملاهي المنتشرة في أنحاء المحافظة.

آثار البر الشرقي

من أهم ما يميز الأقصر آثارها ويضم البر الشرقي عددا من المواقع السياحية والأثرية الهامة على رأسها مجمع معابد الكرنك الذي اشتهر بـ"معبد الكرنك" وهو مجموعة من المعابد والبنايات والأعمدة، ويضم عددا من أجمل التماثيل والنقوش الأثرية التي تعود لعصور فرعونية مختلفة ومعبد الأقصر الذي تأسس سنة 1400 قبل الميلاد هو من أحسن المعابد المصرية حفظا وأجملها بناء وفيه يتجلى تخطيط المعبد المصري أوضح ما يكون.

ويضم البر الشرقي طريق الكباش الفرعوني الذي يربط بين المعبدين بطول 2.7 كيلو متر إضافة إلى متحفي التحنيط والأقصر ويضمان مجموعة كبيرة من التحف والقطع الأثرية النادرة.

ويبلغ سعر تذكرة معبد الكرنك 20 جنيهًا، والمتحف المفتوح بالكرنك بـ10 جنيهات، ومعبد الأقصر 20 جنيهًا، ومتحف الأقصر 20 جنيهًا للمصريين، ومتحف التحنيط 20 جنيهًا للمصريين، ومعبد وادي 20 جنيهًا للمصريين.

آثار البر الغربي

يضم البر الغربي الأقصر مجموعة كبيرة من المواقع الأثرية النادرة التي تقع في بيئة طبيعية ساحرة ومنها علي سبيل المثال وادي الملوك، ومعبد الدير البحري، ووادي الملكات، ودير المدينة، ومعبد الرامسيوم، وتمثالا ممنون.

بلغ سعر التذكرة لمقبرة توت عنخ آمون 40 جنيهًا، ومعبد حتشبسوت 20 جنيهًا، ومقابر العساسيف10جنيهات، و مقابر دير المدينة 10 جنيهات، ومعبد هابو 10جنيهات، ومعبد 10جنيها ، ومعبد سيتي الأول 10 جنيهات ، ومقبرة "وادي القرون" جنيهات، ومقبرة رمسيس 20 جنيهًا.

المنتجعات والكافيهات السياحية

تضم الأقصر عددًا من الفنادق والمنتجعات والكافيهات السياحية الرائعة والتي تطل غالبيتها علي نهر النيل ليستمتع السياح بها في مشاهدة أجمل المناظر الطبيعية التي تسحر عيون الناظرين.

فيديو قد يعجبك: